تجذب رواد المعرض بالشراكة والثقة والسرية

إكسبو.. خدمة «الأمين» للزوار: «أنت شريك في تأمين الأرض التي تعيش عليها»

صورة

جذبت خدمة «الأمين» اهتمام زوار معرض «إكسبو 2020 دبي»، في ظل تمركزها في أكثر من منطقة، وإتاحة فرصة التعرف إلى دورها عن قرب للزوار الذين انقسموا إلى أكثر من فئة، فمنهم الذي كانت له تجربة سابقة مع الخدمة، سواء بالتواصل هاتفياً أو تقنياً عبر البريد الإلكتروني، أو حصل على دعمهما في موقف ما، ومنهم الذي لم يسمع عنها من قبل، وفوجئ بالدور المهم الذي تقوم به لتعزيز أمن وسلامة المجتمع بمساعدة أفراده أنفسهم.

واعتمدت خدمة الأمين، التابعة لجهاز أمن الدولة بدبي، في تقديم نفسها لرواد «إكسبو 2020 دبي»، على شباب مواطنين متطوعين، خضعوا لتدريب متقن في كيفية التواصل مع الجمهور، وشرح دور الخدمة في ترسيخ التنمية والأمن المستدام، عن طريق الشراكة المجتمعية، وترسيخ الثقة والسرية والحس الأمني.

وأكد المتطوعون، وديمة القمزي، وأحمد العوضي، وحمدان صقر، من منصة الأمين في «إكسبو 2020 دبي»، لـ«الإمارات اليوم» أن اسم الخدمة في حد ذاته يجذب كثيراً من رواد المعرض، خصوصاً من السائحين، لافتين إلى أن الزوار أعجبوا كثيراً بالدور الذي تقوم به خدمة الأمين في تعزيز أمن وسلامة المجتمع.

وقال المتطوعون، إن «الهدف الأساسي من مشاركة الأمين بالمعرض، هو ترسيخ شعور لدى أفراد المجتمع بأن الخدمة قريبة منهم، فضلاً عن أنها فرصة للتوعية وزيادة الحس الأمني لدى أفراد الجمهور، فما يراه البعض بسيطاً في بعض الأحيان، يمكن أن يخفي الكثير، ويسهم في إحباط جريمة أو ضبط مجرم».

وأضافوا أن «الأمين» متوافر بكل الطرق، سواء هاتفياً أو نصياً عبر خدمة الرسائل، ومن خلال جميع شبكات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن تطبيقه على الهواتف المتحركة، مشيرين إلى أن الخدمة حريصة على بناء شراكات متينة مع أفراد المجتمع، باعتبارهم عاملاً رئيساً في ترسيخ الأمن والاستقرار.

وأكدوا أن «الخدمة تضمن دائماً السرية التامة للأشخاص الإيجابيين الذين يتعاونون معها، وتعطي خيارات مختلفة للمتصل حتى يطمئن، ويؤمن بأهمية دوره، فنسأله ما إذا كان يفضل عدم التواصل معه مجدداً، ويريد الاكتفاء بتزويد الخدمة بالمعلومة، أم أن هناك إمكانية للتواصل، ومهما كانت طبيعة المعلومة أو الأشخاص الذين تتعلق بهم، فلا مجال أن يعرف أحد مصدرها، إذ إن العلاقة بين (الأمين) وشركائها مبنية على الثقة».

وأوضحوا أن «كثيراً من أفراد المجتمع، الذين يتعاونون مع خدمة الأمين، يدركون أهمية دور الخدمة التي لا تضع أي ضغط نفسي عليهم، بل أسهمت باعتبارها حلقة وصل بين (المُبلّغ) والجهة المختصة في توفير الحماية لكثير من الضحايا في جرائم مثل الابتزاز الإلكتروني وغيرها»، مؤكدين أن هذا الدور ما كان ليتحقق بنجاح وإيجابية دون مساعدة أفراد المجتمع.

وأشاروا إلى أن وجود الخدمة في «إكسبو» أسهم كذلك في التواصل مباشرة مع السياح، وهو الأمر الذي يرسخ لديهم الشعور بالأمان، وإدراك طبيعة العلاقة المتينة بين جهاز أمن الدولة بدبي، وأفراد المجتمع، وأن الهدف الرئيس لها هو إتاحة الفرصة للمواطن والمقيم لتأمين الأرض التي يعيش عليها.

وأفادوا بأن مئات الزوار من جميع الجنسيات توافدوا على منصتي الأمين بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، وخرجوا راضين عن الدور الذي تقوم به الخدمة، وهذا كفيل بتعزيز الشراكة مع أفراد المجتمع وتقويتها.

وأشاروا إلى أن الهوية الجديدة للخدمة تبرز وسائل الاتصال الحديثة التي يمكن للجمهور استخدامها في التواصل مع خدمة الأمين، ومنها منصات التواصل الاجتماعي @alameenservice، بالإضافة إلى الرقم المجاني الجديد 8004444، وخدمة الرسائل 4444 ما ييسر على أي شخص حريص على استقرار الوطن، ويرغب في تقديم مقترحات وملاحظات أو معلومات، الاتصال بالجهاز لخدمة المنظومة الأمنية.

تويتر