بحضور نهيان بن مبارك.. رئيس سيشيل يشهد احتفال بلاده بيومها الوطني في "إكسبو 2020 دبي"

شهد فخامة الرئيس وافل رامكالاوان رئيس جمهورية سيشيل اليوم احتفال بلاده بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي وسط مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية من بينها العروض التي تبث مباشرة في ساحة الوصل وجناح سيشيل وفي جميع أنحاء الحدث الدولي.

واستقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، فخامة الرئيس وافل رامكالاوان مرحباً بمشاركة سيشيل في أهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم والذي يقام في المنطقة للمرة الأولى.

ووصف فخامة الرئيس وافل رامكالاوان إكسبو 2020 دبي بأنه نموذج للترابط والتواصل بين دول العالم، وقال إن هذا التجمع الهائل الذي يضم 192 دولة من شأنه أن يغرس روح الريادة والابتكار والتعاون لتلبية احتياجات كوكبنا الحالية والمستقبلية.

وأضاف فخامته : إذا استفدنا من كامل الإمكانات الفريدة التي يقدمها هذا الحدث العظيم لتحقيق تواصل غير مسبوق بين دول العالم والتعاون في ما بينهم، فسيصبح إكسبو 2020 المحطة الأهم لتقديم الحلول لكافة مشكلات كوكبنا، كما أن هذا الحدث الكبير يعقد في المكان والزمان المناسبين للقاء المبتكرين والمفكرين وأصحاب الأعمال في مكان واحد.

وأشار الرئيس رامكالاوان إلى أن جناح سيشيل شهد عددا كبيرا من الزوار، ما يحقق الهدف الأساس لمشاركة بلاده وسط هذا العدد الكبير من الدول.

وقال فخامته : لقد ساعد هذا الجناح كثيرين على التعرف على سيشيل واكتشاف ما بها، ونأمل أن يكون إكسبو 2020 دبي انطلاقة لتعاون مهم مع دولة الإمارات ودول العالم.

وأضاف : أثق في قدرتنا على جذب آلاف الزوار إلى سيشيل، ونأمل أن يختار الكثيرون سيشيل لتكون مقصداً لهم في زياراتهم المقبلة.

من جانبه أعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن شكره وامتنانه لفخامة الرئيس وافيل رامكالوان رئيس جمهورية سيشيل والسيدة الأولى ليندا رامكالوان وسعادة جين كالود أدريان سفير سيشيل لدى الدولة المفوض العام لبلاده في إكسبو 2020 دبي وفريقه على مشاركة سيشيل الاستثنائية في هذا الحدث الدولي الهام، وقال معاليه : نجتمع معًا في إكسبو 2020 دبي للاستفادة من خبراتنا المشتركة والمشاركة في الحوارات والتعاون من أجل صنع عالم جديد لنا وللأجيال القادمة.

وأشار معاليه إلى أن الإمارات تتطلع خلال إكسبو 2020 دبي إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع جميع دول العالم، وبالنظر إلى أن سيشيل شريكًا تجاريًا مهما لدولة الإمارات نأمل في البناء على الشراكات القائمة بين بلدينا من خلال إكسبو 2020 دبي بهدف تعزيز جهودنا التعاونية عبر مختلف القطاعات بما في ذلك السياحة والبنية التحتية والإسكان والنقل والطاقة المتجددة.

وأضاف أن جزر سيشيل تحتل مكانة رائدة في مجالات التنوع البيولوجي وحماية البيئة حيث تعرض لزوار الحدث الدولي مختلف مبادراتها المستدامة وتتشارك أفضل الممارسات في الحفاظ على المحيطات وحماية البيئة تحت شعار "طبيعة الكنز".

تويتر