8 وجهات للأطفال في «إكسبو 2020 دبي» خلال عطلة نهاية الأسبوع (فيديو)

صورة

يوفر إكسبو 2020 دبي، مواقع ووجهات متميزة وتجارب استثنائية للأطفال عبر سلسلة من الفعاليات التي تقام في أرجاء المعرض، و في أجنحة الدول المشاركة التي تعرض الكثير من الابتكارات والمبادرات والمغامرات التى تثري مخيلة أجيال المستقبل وتمنحهم الفرصة لاكتشاف العالم ومن هذه المواقع:

 

قبة الوصل رحلة عامرة بالاستكشاف:

تقدم عرضاً ثلاثي الأبعاد لشخصيات مثل شخصيتي راشد ولطيفة ودورهما في استعادة جمال كوكب الأرض أثناء محاربة السيد سكراب، والعثور على أسرار سلامة المسروقة في رحلة عامرة بالاستكشاف والتعلم في مغامرة نحو المستقبل يجابهان خلالها العديد من التحديات ويجتازانها بمعاونة سلامة، الغافة السحرية في موقع إكسبو 2020 دبي.

«أوبتي» و«باندا» ..«أبطال الروبوت:

تشكل الروبوتات  إحدى أكبر قصص النجاح في معرض اكسبو دبي،  حيث يخطف  الروبوت "أوبتي" الودود الأنظار بإكسبو 2020 دبي من خلال جولاته  حول أجنحة العالم لتحية الزوار وتقديم بعض المعلومات مثل الاتجاهات، بجانب إضافة جو من المرح عبر إلقاء النكات والرقص على أنغام الموسيقى العالمية ويتواجد  نحو 50 نسخة من هذا الروبوت، وتقول الشركة ترمينوس جروب التي ابتكرت أوبتي أنه موجه أكثر نحو الأطفال، لذلك حرصت أن يقوم الروبوت بتعبيرات وجه مختلفة للأطفال ليقفوا بجواره ويلتقطوا الصور. 

وإضافة  الى الروبوت "أوبتي" الودود هناك الروبوت الباندا أحد أبرز الروبوتات الصينية المشاركة في المعرض.

 

شلالات تتحدى الجاذبية :

من المعالم الجذابة التي لا يمكن للاطفال تفويتها في معرض إكسبو 2020 دبي الشلالات التي تتحدى الجاذبية، وتنحدر على جدران عمودية بارتفاع 13 متراً، وتتدفق نهاراً نحو حلقة نارية تم إنشاؤها باستخدام الهيدروجين النقي وبعد حلول الظلام، يتغير مسارها لتتحدى الجاذبية الأرضية متدفقة نحو الأعلى، على أنغام مقطوعة أوركيسترالية.

 

حديقة " الثريا" الطائرة:

كما يمكن للاطفال الاستمتاع برفقة الأهل بزيارة حديقة " الثريا" الطائرة التي ترتفع 55 متراً عن سطح الأرض، وتعتبر المكان المثالي لمشاهدة المتنزه المحاط بالمناظر الطبيعية، وتقع الحديقة داخل متنزه اليوبيل الذي يحتوي على العشرات من منافذ الأطعمة ومنشآت فنية ضخمة، فضلاً عن مسرح اليوبيل، والشلالات، والسوق العالمي.

 

 جناح لوكسمبورغ «زحليقة» و بلورات زجاجية:

يوفر جناح لوكسمبورغ رحلة ترفيهية استكشافية بين أرجائه حيث سيكون بوسع الزوار من الاطفال النزول عبر زلاجة عملاقة  يبلغ ارتفاعها 21 متراً تنقلهم إلى منطقة خضراء تضم أشجاراً وتفوح منها رائحة عطور خشبية، تذكرنا بالغابات الأوروبية النضرة،

فهو الجناح الوحيد الذي يضم «زحليقة». كما يمكن للاطفال والأهل الاستمتاع  بمشاهدة بلورات زجاجية تحوي بداخلها صورا ورقية معروضة بطريقة ثلاثية الأبعاد لمناطق طبيعية مدهشة في لوكسمبورغ موزعة  في جميع أنحاء الجناح.

 

 جناح  بيلاروسيا .. غابة  تكنولوجية وحيوانات رقمية:

يمنح  الجناح فرصة لزواره وخاصة الاطفال للاطلاع على غابة تقنيات المستقبل". التي تعكس أجواء غابات بيلاروسيا الخضراء ومواردها الطبيعية الغنية من خلال الدمج بين الطبيعة والابتكارات التقنية  حيث يعرض  فيديوهات تفاعلية  للحيوانات والشتلات والنباتات الخضراء المنبثقة من الأرض، كما يمكن  للأطفال التفاعل  مع  "شجرة العقل"  التى تجسد  كائنًا حيًا ذاتي الاكتفاء.

 

جناح موناكو  للعب مع بطاريق تفاعلية:

يقدم  جناح موناكو  تجربة استثنائية للأطفال ويمكن لهم اللعب والاستمتاع مع طيور البطريق الآلية، عبر تجربة تعليمة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تعكس من خلالها اهمية حماية الحياة البحرية المهددة بالانقراض في جميع أنحاء العالم، وخاصة  الشعاب المرجانية الاستوائية والبطاريق ، فضلا عن ألعاب تفاعلية وأنشطة عائلية.

 

جناح الولايات المتحدة صواريخ واحجار من  القمر:

سيتسنى للأطفال الشغوفين بالفضاء، مشاهدة قطعة فريدة تم جلبها من على سطح القمر عمرها 3.8 مليار سنة أحضرها رائد الفضاء جاك شيمت معه بعد رحلته على المركبة الفضائية "أبولو 17"، كما يمكنهم رؤية نسخة طبق الأصل لصاروخ "فالكون 9" الذي أطلقته شركة "سبيس إكس".

طباعة