«إكسبو 2020 دبي»: حماية الذين يعملون على بناء موقعنا أولوية قصوى

أكدت اللجنة المنظمة لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، أن حماية «الذين يعملون على بناء موقعنا يشكلون أولوية قصوى، ومن أجل هذه الغاية، وضعنا سياسات ومعايير وعمليات عالمية المستوى تحمي وتدعم صحة وسلامة ورفاهية جميع المشاركين في«إكسبو 2020 دبي»، وأضاف بيان صادر عن اللجنة المنظمة للحدث العالمي،«نحن ملتزمون بالمعايير العالية التي وضعناها لأنفسنا ولمقاولينا وسنظل نركز بشدة على العمل معًا للتحسين المستمر.
لقد أنجزنا حتى الآن أكثر من 247 مليون ساعة عمل منذ سبتمبر 2015. وخلال تلك السنوات، كانت هناك للأسف ثلاث حالات وفاة مرتبطة بالعمل، و72 إصابة خطيرة حتى الآن. وتُصنف الإصابة الخطيرة على أنها أي إصابة تسبب توقفا عن العمل لمدة ثلاثة أيام أو أكثر، والتي يمكن أن تتراوح من كسر بسيط إلى علاج ضربة الشمس.

وجاء في البيان«وضعت معايير ضمان رعاية العمال لدينا، لتراعي القوانين المعمول بها في الإمارات والمتطلبات المتبعة في أفضل الممارسات الدولية بالإضافة إلى متطلباتنا الخاصة في إكسبو 2020. معدل تكرار الحوادث (AFR) لدينا هو 0.03. للمقارنة، فإن معدل تكرار حوادث الصحة والسلامة والبيئة في المملكة المتحدة في قطاع البناء هو 0.07»

يجب على جميع المقاولين والأطراف الثالثة الذين نعمل معهم الامتثال لمعايير الضمان الخاصة بنا وقانون دولة الإمارات وأي لوائح أو قرارات أو أوامر أو إرشادات أو قرارات أو توجيهات أخرى صادرة عن السلطات المختصة.
 
تتطلب معاييرنا من المقاولين تطوير وتنفيذ خطة عمل خاصة بالطقس تتضمن تفاصيل الترتيبات للعمل بأمان في درجات الحرارة المرتفعة. يُطلب من جميع المقاولين إنشاء محطات طقس معايرة للمشروع تراقب حد العمل الحراري (TWL)، والذي يأخذ في الاعتبار درجة الحرارة ضمن مختلف الظروف (بقياسها في حالات مقياس «ترمومتر» مبلل البُصيلة وبمقياس ترمومتر جاف البصيلة، وبمقياس «ترمومتر» كروي وسرعة الرياح. ويجب أن تتضمن خطط المقاول مستويات إجراءات وترتيبات محددة يتعين اتخاذها على كل مستوى.
 
وتم تحديد المعايير المحددة حول مرافق الإقامة والصرف الصحي وساعات العمل ووقت الراحة والحماية من حوادث العمل والمخاطر والأمراض بالتفصيل في معايير ضمان إكسبو 2020 دبي.

طباعة