عالمات فنانات في معرض «المرونة الإبداعية»

الأعمال تعكس تجارب المشاركات في التصدي للجائحة. من المصدر

يعرض «إكسبو 2020 دبي» أعمالاً فنية لعالمات، تعكس تجاربهن في التصدي لجائحة «كوفيد-19» قبيل انطلاق فعاليات اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم المقرر إقامته 11 الجاري.

وتحت عنوان «المرونة الإبداعية»، يرى معرض منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، أن «العالمات الفنانات» يقدّمن خير دليل على كيفية تحوير الجائحة للتفاعل البشري والمجتمعات، عبر الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والرسم الرقمي، وطباعة القوالب، والنقش، والكروشيه، والأفلام السينمائية.

ويضم المعرض مقتطفات مقدمة من 54 امراة من مختلف الأعمار من شتى أرجاء العالم، منهن أخصائيات أعصاب، وأخصائيات ميكروبيولوجيا «الأحياء الدقيقة»، وطبيبات، وممرضات، وطالبات كلية طب، وباحثات، وأخصائيات تواصل علمي، ومهندسات وعالمات رياضيات.

ويمكن لزوار «إكسبو دبي» الاطلاع على فعاليات «المرونة الإبداعية» عبر #UNHub «ملتقى الأمم المتحدة» في منطقة الفرص حتى 24 الجاري. كما سيكون المعرض متاحاً عبر ملتقى الإنسان وكوكب الأرض في 11 الجاري، في إطار برنامج متنوع لأنشطة وفعاليات اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم من «إكسبو دبي». ويهدف اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم إلى تحقيق وصول كامل وعادل إلى العلوم والمشاركة فيها للمرأة والفتاة على حد سواء، ومواصلة تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة والفتاة.

•  54 «عالمة» من أرجاء العالم، يشاركن بأعمالهن في المعرض.

طباعة