70 شركة في معرض «الابتكار 2022»

كوريا «الذكية» تدلّل زوّار «إكسبو».. بوصفة التكنولوجيا والجمال

صورة

يصطحب معرض كوريا للابتكار 2022، الذي انطلق أول من أمس، زوّار «إكسبو 2020 دبي» إلى جوانب متعدّدة من الثقافة الكورية، التي تدلل ضيوف الحدث العالمي بمزيج فريد يجمع بين الجمال والصحة والطعام، إلى جانب التكنولوجيا المبتكرة.

ويشارك في المعرض، الذي يختتم اليوم في مركز دبي للمعارض، نحو 70 شركة تمثل كوريا الجنوبية، من بينها: «هيونداي موتورز» و«سامسونغ»، إضافة إلى عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعرض منتجاتها المتنوّعة.

ويسلط «كوريا للابتكار 2022» الضوء على موضوعات «إكسبو 2020 دبي» الرئيسة، إذ يتضمن أجنحة «الاستدامة والفرص والتنقل»، إضافة إلى جناح «لايف ستايل»، الذي تعرض فيه بعض الشركات والعلامات التجارية المعروفة، مثل: «بيوتي إنسايد» و«ديرمال كوريا» و«بيو هيلث كوريا» وغيرها، منتجاتها وخدماتها المتنوّعة الخاصة بالجمال، إلى جانب العديد من الابتكارات التكنولوجية المميزة للعناية بجمال البشرة وصحتها.

ويقدم المعرض أيضاً لزوّار «إكسبو 2020 دبي»، ضمن القسم الخاص بمدينة بوسان الكورية، نبذة موسعة عن ثقافة وتاريخ ومزايا هذه المدينة، التي تعتبر ثاني أكبر المدن في كوريا الجنوبية، وهي مدينة عالمية تتمتع بالانفتاح والضيافة والتنوّع. وتسعى بوسان إلى التحوّل لمدينة ذكية مستقبلية صديقة للبيئة باستخدام التكنولوجيا الرقمية الكورية.

وعن هذا القسم المميز في جناح «لايف ستايل»، قال الكوري ترومبان تشو، المشارك في الترويج لمدينة بوسان: «إن هدفنا الرئيس من خلال المشاركة في (إكسبو 2020 دبي) هو الترويج لمدينة بوسان وجهة سياحية مميزة، عبر استعراض الثقافة والتاريخ والمزايا الخاصة التي تتمتع بها المدينة، بهدف الترويج لجاذبية الحدث الدولي (إكسبو 2030) الذي تسعى بوسان إلى استضافته».

وأضاف: «نهدف أيضاً من خلال تسليط الضوء على مدينة بوسان إلى خلق المزيد من الوظائف وفرص الاستثمار في الاقتصاد والصناعة للبشر في جميع أنحاء العالم».

ويحظى زوّار «إكسبو 2020 دبي» أيضاً بالعديد من التجارب المتنوّعة والمثيرة، التي تُقدّم مجاناً في معرض «كوريا للابتكار»، منها تجربة التقاط الصور مع مشاهير الدراما الكورية ومشاركتها على «إنستغرام»، والحصول على هدايا مجانية، وذلك في منصّة التجارب والأنشطة.

ويجمع جناح جمهورية كوريا، الواقع في منطقة التنقل، الفن والثقافة ونمط الحياة الكوري في مكان واحد، إذ تعكس مكعبات دوارة صوراً متغيّرة باستمرار على واجهات الجناح الخارجية. وستكون بانتظار زوّار الجناح لوحة تنبض بالفن والثقافة ورؤى المستقبل.

ويمثل الجناح المؤلف من خمسة طوابق تطلع كوريا الجنوبية للإسهام في قيادة البشرية نحو مستقبل أفضل، ويقوم تصور تصميمه على مفهوم الرقص الجماعي، ويسعى من خلال تصمميه ومعروضاته إلى تجسيد الحيوية الكورية على مساحة إجمالية تزيد على 5200 متر مربع.

وتحت شعار «كوريا الذكية تحرك العالم نحوك»، سيعمل هذا البلد - الذي يشتهر بقدراته التكنولوجية - على استضافة فعاليات متنوّعة تستفيد من الشعبية المتنامية لفنونها في السينما والتلفزيون والموسيقى.

ويأتي معرض الابتكار بالتزامن مع اليوم الوطني الكوري في «إكسبو 2020 دبي»، الذي شهد الحدث احتفالاته، أول من أمس، التي تميزت بعروض ثقافية سلطت الضوء على تقاليد هذا البلد وطاقته ووحدته وحداثته، وضمت عرضاً لقرع طبلة «جانغو» الكورية التقليدية الشهيرة، واستعراضاً لفنون التايكواندو القتالية، وباقة من أغاني فرقة «كي بوب»، علاوة على برنامج فني حافل أضاء ليل «إكسبو».

• تجربة التقاط الصور مع مشاهير الدراما الكورية ومشاركتها على «إنستغرام»، والحصول على هدايا مجانية.

• المعرض يضيء على موضوعات «إكسبو 2020» الرئيسة، إذ يتضمن أجنحة «الاستدامة والفرص والتنقل»، إضافة إلى «لايف ستايل».


ترومبان تشو:

• «هدفنا الترويج لمدينة بوسان وجهة سياحية، إذ تسعى المدينة إلى استضافة (إكسبو 2030)».


منصات خاصة

يضم معرض كوريا للابتكار 2022، في «إكسبو دبي»، منصّات خاصة بالخدمات السياحية، مثل: منصّة المراكز والمشروعات السياحية، ومنصّة شركات السياحة والسفر، إضافة إلى منصّة تصوير فنون الخدع البصرية بتنقية AR، وغيرها من المنصّات.

طباعة