عدّل وزوجته موعد رحلتهما من أجل زيارة المعرض

جنوب إفريقي بالزيّ الإماراتي: ولحقنا «إكسبو دبي» قبل الختام

صورة

قرر الجنوب إفريقي سيان دي كيلفين، خوض تجربة فريدة بارتداء الزي الإماراتي خلال رحلته الأولى، مع زوجته كاني سايزيا، إلى دبي، معرباً عن سعادته بإطلالته الجديدة خلال زيارته إلى «إكسبو 2020 دبي» أمس. وأكّد عزمه أن تكون الكندورة والغترة والعقال زيه الرسمي خلال فترة زيارته لدولة الإمارات، التي تمتد إلى 10 أيام.

وأسهم اقتراب «إكسبو دبي» من الوصول إلى محطة الختام بعد غدٍ، في قيامهما بالتبكير بالسفر إلى دبي، ووصولهما، أول من أمس، للحصول على فرصة زيارة المعرض العالمي، أكثر من مرة، إلى جانب إعدادهما لبرنامج سياحي حافل في مختلف المعالم البارزة في الدولة.

وقال سيان دي كيلفين، لـ«الإمارات اليوم»: «إنه وزوجته يشعران بسعادة كبيرة، بعدما تمكنا من الحصول على إجازة والسفر إلى دبي قبل غلق الحدث العالمي أبوابه»، مضيفاً: «كنا نخطط للسفر إلى الإمارات الأسبوع المقبل، ولكن بعد علمنا بأن اليوم الختامي لـ(إكسبو دبي) سيكون الخميس المقبل، قررنا أن نبكر من رحلتنا، وبالفعل وصلنا إلى دبي، مساء أول من أمس، وبسبب المساحة الشاسعة للمعرض قررنا زيارته في اليوم التالي لوصولنا إلى الدولة».

أجواء مبهرة

وأكمل كيلفين: «فور وصولنا إلى المدينة، توجهنا إلى (دبي مول)، كما صعدنا إلى قمة برج خليفة، والأجواء هنا في المعرض مبهرة، إذ برهن اليوم الأول لنا أننا كنا محقين في اتخاذ خطوة قضاء 10 أيام في الإمارات، وفي اليوم الثاني توجهنا منذ الصباح الباكر إلى (إكسبو دبي)، لبدء رحلة استكشاف مختلف الأجنحة وما تقدمه للزوّار».

وعن سر ارتدائه لـ«الكندورة» الإماراتية، أوضح كيلفين: «فور وصولي إلى مطار دبي اجتذب انتباهي الزي المحلي للمواطنين، وقررت على الفور شراء الكندورة، وأن تكون تجربتي الأولى لارتدائها في (إكسبو دبي)، وأعجبتني كثيراً أنا وزوجتي، كما أنها مريحة للغاية، وقررت أن تكون الملابس الرسمية لي طوال الأيام الـ10 لنا في الإمارات، إذ إنه أمر رائع أن يتقرب الزائر من سكان البلد بارتداء ملابسهم الوطنية، إذ إنها تكون ذكرى رائعة للزائر من دون شك».

وأكمل الزائر الجنوب إفريقي: «هذه هي زيارتنا الأولى إلى دبي، وخططنا لها منذ فترة طويلة، ولكن لظروف ارتباطاتنا المختلفة في بلدنا، إلى جانب جائحة جائحة فيروس (كورونا) في آخر عامين، تأخرت هذه الرحلة كثيراً، ولكن من حُسن حظنا أننا تمكنا من السفر إلى دولة الإمارات، والحصول على فرصة زيارة معرض (إكسبو الدولي)».

تركيز كامل

من جهتها، قالت كاني سايزيا إن تركيزهما في الأيام الأولى لزيارتهما إلى دولة الإمارات ستكون على (إكسبو دبي) قبل غلق أبوابه مساء الخميس المقبل، موضحة: «عقب وصولنا إلى المعرض تيقنت أن يوماً واحداً لا يكفي لزيارة مختلف الأجنحة والأماكن الرائعة هنا، لذلك نفكر بشكل كبير أن نأتي مرة أخرى، وقد نحضر في اليوم الختامي، قبل أن نستكمل برنامجاً حافلاً أعددناه للاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية في دبي والإمارات بشكل عام».

وأضافت الزوجة: «زرنا جناح بلدنا جنوب إفريقيا، كما نخطط لزيارة أكبر عدد من الأجنحة للتعرف بشكل أكبر إلى الثقافات المختلفة، حيث إن العالم يتجمع في مكان واحد، وهي فرصة لا تعوّض لمشاهدة هذا العدد الكبير من الابتكارات والمشروعات المبهرة في مختلف الدول».

• 10 أيام، مدة زيارة الزوجين إلى دولة الإمارات.

• كيلفين وكاني أكّدا أنهما لم ليكونا ليفوّتا الحدث العالمي المبهر في دبي.

سيان دي كيلفين:

• «من حُسن حظنا أننا تمكنا من السفر إلى دولة الإمارات والحصول على فرصة زيارة (إكسبو دبي)».

كاني سايزيا:

• «عقب وصولنا إلى المعرض تيقنت أن يوماً واحداً لا يكفي لزيارة مختلف الأجنحة والأماكن الرائعة هنا».

سنعود مجدداً

قالت الزائرة كاني سايزيا: «نخطط لزيارة (سكاي دايف دبي)، إلى جانب القيام برحلة صحراوية والعديد من الأماكن التي تابعناها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن دولة الإمارات ستكون من الوجهات السياحية الرائعة التي نسعى إلى زيارتها مجدداً في المستقبل».