«المعرض» يحتفي بأصحاب إسهامات استثنائية

أبطال بشارة متطوّع.. في «إكسبو دبي»

صورة

احتفى «إكسبو 2020 دبي» بمتطوّعين متميزين قدموا إسهامات استثنائية في تنظيم الحدث الدولي.

وخلال حفل جوائز «أبطال» إكسبو (Expo HERO) للمتطوّعين، كرّم المعرض، أخيراً، تسعة من أبرز المتطوّعين الاستثنائيين الذين أسهموا في جعل هذا الحدث الدولي الضخم تجربة لا تُنسى لكل شخص التقوا به.

ورُشّح هؤلاء المتطوّعون من أقرانهم، واختيروا من قبل لجنة حُكّام «إكسبو». وبلغ عدد المرشحين أكثر من 300 متطوّع، لتحقيقهم معايير (HERO) في «إكسبو 2020 دبي».

وتعتمد كل جائزة على أربعة معايير رئيسة، وهي: «جائزة استضافة العالم» لما أبدوه من حُسن ضيافة، و«جائزة النجم الساطع» للمعايير الاستثنائية التي تحلّوا بها، و«جائزة السلوك الرائع» لما أبدوه من تحمّل للمسؤولية، و«جائزة الأداء الإيجابي» لما أظهروه من تفاؤل.

ومُنح الفائزون التسعة دروعاً وشهادات، قدمتها لهم مديرة إدارة المتطوّعين في «إكسبو 2020 دبي»، عبير الحوسني.

وعلى مدار الأشهر الخمسة الماضية، منذ افتتاح الحدث أبوابه، أعرب زوّار عن انطباعاتهم الإيجابية حول أداء حملة شارات التطوّع الذين لبّوا نداء الواجب، وساعدوا في جعل تجربة «إكسبو دبي» أكثر تميزاً.

كما أرسل أكثر من 1400 ترشيح عبر رموز الاستجابة السريعة الموضوعة في أرجاء المعرض، وعبر رابط على موقع «إكسبو 2020 دبي» الإلكتروني. واختارت لجنة من حكّام «إكسبو» قائمة بالـ50 متطوّعاً الأكثر تميزاً خلال الشهر الماضي، ومنحوا جوائز. ويرمز الرقم 50 لليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.

وأُرسلت المئات من الترشيحات الإضافية منذ إغلاق التصويت، وسيحظى المتطوّعون الآخرون بفرصة الفوز بجوائز «متطوّعي إكسبو 2020» لشهر مارس في وقت لاحق هذا الشهر قبل ختام فعاليات المعرض.

واجتمع 30 ألف متطوّع - من المواطنين والمقيمين - من أنحاء دولة الإمارات، للمساعدة في تقديم «إكسبو دولي» استثنائي لملايين الزوّار، وأكثر من 200 جهة مشاركة، ما يجعله أكبر برنامج تطوّعي على مستوى الدولة.

وانسجاماً مع قيم البرنامج الأساسية، وهي: الاحترام والالتزام والنزاهة والمعرفة والحماس، يؤدي المتطوّعون في المعرض دوراً أساسياً في الترحيب بالعالم على مدار 182 يوماً. وفي ضوء مراعاة التنوّع والمرونة، رحّب برنامج المتطوّعين في «إكسبو 2020» بالطلبات المقدمة من جميع المقيمين في دولة الإمارات ممن تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، بغض النظر عن الجنسية أو المستوى التعليمي، طالما أنهم يجيدون اللغة الإنجليزية، ويمتلكون مهارات اتصال قوية والقدرة على التطوّع لـ10 مناوبات عمل كاملة.

أصحاب أدوار مهمة

يؤدي المتطوّعون على مدى فترة انعقاد «إكسبو 2020 دبي» أدواراً مهمة للمساعدة في إدارة عدد كبير من التجارب والفعاليات المتنوّعة، والحلقات النقاشية العالمية التي تعقد يومياً في المعرض. ويعدون أيضاً جهة الاتصال الأولى لملايين الزوّار، فضلاً عن كون إسهاماتهم مهمة في كل مرحلة من مراحل التجربة في «إكسبو دبي»، بما يقدمونه من خدمات في أماكن عدة، مثل أجنحة الموضوعات والفعاليات والمراسم والضيافة والمواصلات وتشريفات كبار الشخصيات والدعم التقني، وغير ذلك من القطاعات الحيوية.

• 30 ألف متطوّع من المواطنين والمقيمين، يشاركون في برنامج التطوّع في «إكسبو دبي».

• لجنة من حكام «إكسبو» اختارت «الأبطال»، وكذلك قائمة بالـ50 متطوّعاً الأكثر تميزاً.

طباعة