جناح كينيا يوزع ربع مليون زهرة بمناسبة يوم الحب

«إكسبو دبي».. حديقة ورد ومشاعر في يوم الحب

صورة

بالمشاعر الجميلة، والورود الزاهية بكل الألوان، وعلى رأسها الأحمر، تزينت جنبات «إكسبو 2020 دبي»، إذ احتفى المعرض الدولي بمناسبة يوم الحب، ناشراً أجواء من السعادة بين العاملين والزوار من كل الأعمار، لتحضر في كل يد بالمعرض وردة.

وحرص العديد من الأجنحة على الاحتفاء بيوم الحب، وفي مقدمتها الجناح الكيني الذي وزع ربع مليون وردة مقدمة من بلاده، رابع أكبر دولة مُصَدِّرة للورود ونباتات الزينة على مستوى العالم، إلى زوار «إكسبو دبي»، بمناسبة يوم الحب.

وقال مدير الجناح ورئيس وكالة الصادرات والعلامات التجارية في كينيا، جاس ويندر بادي: إن «اقتصاد كينيا يعتمد على الزراعة إلى حد كبير، ويقدَّر إنتاج كينيا من الزهور بنحو 800 مليون دولار، غير أن أكثر من 80% من الصادرات يباع في مزاد هولندا للزهور. لذا نحاول الآن دخول سوق الزهور وتصدير إنتاجنا مباشرةً إلى كل الدول. واليوم نقدم شكرنا باللون الأحمر عبر ورود كينية لنثبت هويتنا في إكسبو 2020 دبي».

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لتحالف القطاع الخاص في كينيا، كارول كاريكي، إن: «الزهور تنقل المشاعر، لاسيما الحب، لكنها تؤدي دوراً مزدوجاً في كينيا، إذ تعبر عن الاهتمام والسياحة في الوقت ذاته، وتقدَّم كهدايا سياحية وتذكارية». وأضافت «تمثل الزهور، بجاذبيتها وعطورها، منتجاً مناسباً للترويج للبلد، وهو ما نسعى لتحقيقه في دول الخليج والمنطقة العربية، وكل من يأتي لكينيا سائحاً».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجلس زهور كينيا، كليمنت تولزي: إن «الزهور جزء من ثقافة شعوب كثيرة، وليس كينيا فحسب. وسعينا إلى الاحتفال مع العالم أجمع بأفضل منتج لدينا خلال هذه المناسبة».

وأضاف «قدمنا عروضاً راقصة كينية على مدار يوم الحب، فالرقص هو الآخر من مظاهر الاحتفال والتعبير عن الفرح، وجزء من ثقافتنا».

• 80% من صادرات كينيا من الزهور تباع في مزاد هولندا.


كارول كاريكي:

• «الزهور تنقل المشاعر، لاسيما الحب، لكنها تؤدي دوراً مزدوجاً في كينيا».

كليمنت تولزي:

• «سعينا إلى الاحتفال مع العالم أجمع بأفضل منتج لدينا خلال هذه المناسبة».

جاس ويندر بادي:

• «نقدم شكرنا باللون الأحمر عبر ورود كينية لنثبت هويتنا في إكسبو 2020 دبي».


بنك الرومانسية

على هامش الاحتفال بيوم الحب، الذي يصادف 14 فبراير، اختار جناج سلوفاكيا في «إكسبو 2020 دبي، أن يحتفل بهذا اليوم المميز على طريقته الخاصة، إذ نظم الجناح معرضاً يحاكي المعرض المقام في بنك الحب الفريد من نوعه الذي تشتهر به سلوفاكيا، وهو قبو خصص للاحتفاظ بمقتنيات المحبين فيه.

ويقدم الجناح لزوار «إكسبو دبي»، تجربة تفاعلية فريدة، تتيح لهم إيداع رموز عشقهم في ثنايا بنك الحب الشهير، مثل خواتم زواجهم، وصور أطفالهم، والرسائل الرومانسية المتبادلة بينهم، أو حتى صور حيواناتهم الأليفة، وأي من المقتنيات العزيزة، التي تذكر بالحب وتعبر عن مشاعر العشاق تجاه بعضهم البعض.

طباعة