وسط تدابير السلامة.. وبرنامج حافل بـ «الأهداف العالمية» والنجوم

10.000.000 زيارة.. «إكسبو دبي» يعبر بثقة الرقــم السحري

صورة

تواصل أعداد الزيارات لـ«إكسبو 2020 دبي» ارتفاعها، لتتجاوز الـ10 ملايين زيارة، أمس، في أعقاب استضافة الحدث الدولي أول نسخة من أسبوع الأهداف العالمية، تنظم خارج مدينة نيويورك، كما استضاف حفلاً غنائياً أحيته نخبة من نجوم «البوب» الكوري، وسط ثقة كبيرة بتدابير السلامة الصارمة المتبعة في موقع الحدث الدولي.

ونجح «إكسبو 2020 دبي» في اجتذاب 10 ملايين و188 ألفاً و769 زيارة منذ انطلاقته في الأول من أكتوبر الماضي، وحتى صباح أمس.

وتحقق أسابيع الموضوعات في «إكسبو 2020 دبي» شعبية واسعة، بفضل اشتمالها على مجموعة من المنتديات والحلقات النقاشية الجاذبة، إضافة إلى الفعاليات الممتعة التي يجري تنظيمها على أرض الحدث الدولي.

التنمية المستدامة

وفي إطار دعوة جادة للعمل، ينعقد أسبوع الأهداف العالمية من 15 إلى 22 الجاري، بالتعاون مع الأمم المتحدة، لدعم أهداف التنمية المستدامة. وتقرّ هذه الأهداف بضرورة أن تتماشى الجهود الرامية للقضاء على الفقر وأنواع الحرمان الأخرى، مع استراتيجيات تهدف إلى تحسين الصحة والتعليم، والحدّ من انعدام المساواة، وتحفيز النمو الاقتصادي، إلى جانب معالجة تغيّر المناخ والحفاظ على المحيطات والغابات.

وتتواصل كوكبة من القادة العالميين، وصنّاع السياسات، وروّاد الأعمال، والمساهمين الفاعلين، في حملة «قائمة المهام العالمية» أثناء هذا الأسبوع للعمل من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، فيما يدعى زوّار «إكسبو 2020 دبي» إلى مشاركة قوائم مهامهم الخاصة الهادفة لإحداث تغيير إيجابي.

مهرجانات متنوّعة

ويمكن للأفراد من مختلف الأعمار المشاركة في طائفة من الفعاليات، تشمل: الفن والرقص والمسابقات ومهرجانات الأضواء، وتنظم في أرجاء موقع الحدث الدولي، لغرض زيادة الوعي وإلهام الجميع ليصبحوا صنّاعاً للتغيير، فضلاً عن فرصة الانضمام إلى مسيرة «إكسبو 2020» للعمل المناخي، بصحبة سفير النوايا الحسنة الإقليمي للعمل المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مايكل حداد، بعد غد.

وسيحظى محبو الجري بفرصة أخرى للركض في أنحاء موقع «إكسبو» الاستثنائي. فبدعم من مجلس دبي الرياضي، ستنظم الدورة الثانية من فعالية الركض في «إكسبو 2020 دبي»، السبت المقبل، التي أتاحت للمشاركين الاختيار من بين ثلاث مسافات: ثلاثة، وخمسة، و10 كيلومترات.

«البوب» الكوري

ويواصل نجوم عالم الترفيه والموسيقى العالمية اجتذاب الزوّار، إذ صمد الآلاف منهم تحت المطر، الأحد الماضي، لمشاهدة حفل «البوب» الكوري على منصّة اليوبيل، احتفالاً باليوم الوطني لجمهورية كوريا، وضم النجمين: ساي، وسونمي، وفرق: «ستراي كيدز»، «جي آي دل»، «غولدن تشايلد»، و«فوريستيلا».

وتجاوزت الزيارات الافتراضية لـ«إكسبو 2020 دبي» 65 مليون زيارة، بدعم من عروض ترفيهية متنوّعة عبر منصّة «لايف من إكسبو»، منها حفلات لأبرز نجوم موسيقى «البوب» الكورية، للموسيقار إيه. آر. رحمان، الحائز جوائز «أوسكار» و«غرامي»، إضافة إلى تغطية شاملة لأسبوع الأهداف العالمية.

السلامة أولوية

وتظل الصحة والسلامة على رأس أولويات «إكسبو 2020 دبي»، الذي يفرض قواعد صارمة في شتى أنحاء موقعه. ويجب على الزوّار البالغة أعمارهم 18 عاماً أو أكثر تقديم ما يفيد حصولهم على اللقاح، أو نتيجة سلبية لفحص «بي سي آر» أجري خلال آخر 72 ساعة قبل موعد الزيارة.

بينما تشمل التدابير المتبعة في الموقع إلزامية وضع الكمامات في المساحات الداخلية والخارجية بالنسبة للزوّار والموظفين والمشاركين، وتوفير منشآت إجراء اختبار «بي سي آر» لموظفي أجنحة الدول والعاملين الميدانيين والفنانين الترفيهيين.

• الصحة والسلامة على رأس أولويات «إكسبو دبي»، الذي يفرض قواعد صارمة في أنحاء موقعه.

• مسيرة «إكسبو 2020» للعمل المناخي، تنطلق بصحبة سفير النوايا الحسنة، مايكل حداد، بعد غد.


احتفال كبير

استضاف «إكسبو 2020 دبي» حتى الآن نجوماً عالميين وعرباً، من قبيل أليشيا كيز، ونانسي عجرم، وعمرو دياب، ومن المقرر أن تضاف فرقة «بلاك آيد بيز» إلى القائمة لدى غنائها في ساحة الوصل في 25 الجاري.

ويستمر «إكسبو 2020 دبي» حتى 31 مارس المقبل، ويدعو العالم للانضمام إلى احتفال عالمي يساهم في رسم ملامح مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع.

تويتر