حلول من أجل ازدهار المرأة بجناح «مبدعون في الخير»

صورة

يعد تمكين المرأة، التي تمثل نصف سكان العالم، أمراً ضرورياً لصنع مستقبل أكثر ازدهاراً للجميع، وتمثل طريقة معالجة بعض التحديات، مثل صحة المرأة، والتعليم، ورعاية الأطفال، محور تركيز أساسي لأسبوع الأهداف العالمية في «إكسبو 2020 دبي»، سابع أسابيع الموضوعات التي ينظمها الحدث الدولي طوال فترة انعقاده في إطار برنامج الإنسان وكوكب الأرض.

وفي إطار سلسلة تأثير «إكسبو لايف»، سيستمع زوار الملتقى في جناح «إكسبو لايف»، المعروف باسم «مبدعون في الخير»، لعدد من المبتكرين وصنّاع التغيير العالميين، الذين تؤثر حلولهم لهذه القضايا، بشكل إيجابي على مجتمعاتهم، كما تساعد على إحراز تقدم كبير نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتتناول حلقة نقاشية عن «الابتكار والعناية بصحة المرأة» اليوم المحرمات الثقافية بشأن الدورة الشهرية، التي تجبر العديد من النساء والفتيات على تفويت فرصة الذهاب إلى المدرسة أو الحصول على فرص عمل مجدية، وهو ما يمنعهن من تحسين جودة حياتهن الخاصة وحياة عائلاتهن. كما ستنعقد حلقة نقاشية أخرى بعنوان «مساعدة المرأة على الازدهار»، غداً، لتسليط الضوء على الحلول المبتكرة التي تعمل على تمكين النساء ليزدهرن باعتبارهن عاملات ورائدات أعمال.

تويتر