تكافؤ الفرص.. على طاولة النقاش في جناح المرأة

المشاركات أكدن أن تحقيق تكافؤ الفرص يحقق فوائد كبيرة على الصعيد العالمي. من المصدر

أكدت خبيرات أن تحقيق تكافؤ الفرص للنساء في سوق العمل العالمية قادر على حصد فوائد اقتصادية واجتماعية كبيرة على الصعيد العالمي، مشددات خلال حلقة نقاش في جناح المرأة، أول من أمس، ضمن فعاليات أسبوع السفر والاتصال في «إكسبو 2020 دبي»، على ضرورة انخراط المرأة في كل الأعمال.

وقالت نائب رئيس الشؤون العامة في شركة «يو بي إس» أوروبا، كريستينا فالكوني: «ما رأيناه هو أننا عندما نجعل المرأة تنخرط في الأعمال، فكثيراً ما تُجري عمليات تصدير أكثر من نظيرها الرجل».

وعدّدت الجهود التي تبذلها «يو بي إس» عبر برنامجها «ويمن إكسبورترز» (المصدِّرات)، الذي أطلقته بالتعاون مع مركز التجارة الدولية، والذي ساعد حتى الآن أكثر من 15 رائدة أعمال في أنحاء العالم على مواجهة التحديات المحلية والإقليمية من أجل التوسع ودخول الأسواق العالمية.

وأضافت «عندما تنجح المرأة في الأعمال، غالباً ما تعيد استثمار نسبة أكبر من أرباحها في المجتمع، وهو ما ينعكس على الفقر، وتغذية الأطفال، والصحة».

من جهتها، سلطت المدير الأول لاستراتيجية الابتكار في شركة «أكسنتشر»، أسماء شباب، الضوء على تقرير لصندوق النقد الدولي صدر في عام 2018، ويبرز أن سد الفجوة بين الجنسَين قد يعزز الناتج المحلي الإجمالي 35% في المتوسط.

يشار إلى أن أسبوع السفر والاتصال هو السادس في سلسلة أسابيع الموضوعات التي ينظمها «إكسبو 2020» في إطار برنامج الإنسان وكوكب الأرض، وتستمر فعالياته حتى 15 يناير الجاري، ويضم طيفاً من الفعاليات.

تويتر