يستضيف بطولتي «التذوق» و«الإبريق الوطنية»

«عالم القهوة» يجمع 7000 خبير في «إكسبو دبي»

صورة

تنطلق في «إكسبو 2020 دبي»، اليوم، فعاليات معرض عالم القهوة «وورلد أوف كوفي»، التي تستمر ثلاثة أيام، بحضور 7000 متخصص وخبير من روّاد صناعة القهوة من داخل الدولة والمنطقة وجميع أنحاء العالم.

وتكتسب هذه الدورة من معرض القهوة، التي تقام في مركز دبي للمعارض بموقع «إكسبو»، أهمية خاصة لانعقادها بالتزامن مع الحدث الدولي الأضخم في العالم.

كما تزداد أهمية الدورة الحالية للمعرض، على خلفية النجاح الذي حققته الدورات السابقة التي أقيمت في مدن أوروبية عدة، بما في ذلك (بودابست 2017)، (أمستردام 2018)، (برلين 2019)، و(وارسو 2021)، فيما شهدت ثلاث من الولايات الأميركية هي: سياتل وبوسطن ونيو أورليانز إقامة ثلاث دورات ناجحة أخرى. ويشارك في دورة 2022 من «عالم القهوة» أكثر من 1000 شركة عارضة وعلامة تجارية.

بطولتان

وتستضيف دورة العام الجاري من المعرض، بطولتين وطنيتين معتمدتين، هما: بطولة «تذوّق القهوة الوطنية»، و«نهائيات بطولة الإبريق الوطنية»، حيث يحظى الفائزون بالبطولتين بفرصة تمثيل دولة الإمارات في النهائيات العالمية في معرض «وورلد أوف كوفي»، التي تقام لاحقاً في إحدى الدول الأوروبية، وسيتم الإعلان عنها قريباً.

وتقام البطولتان للاحتفاء بصناعة القهوة العربية في دولة الإمارات والمنطقة، حيث تُعدّ القهوة جزءاً أساسياً في الضيافة العربية الأصيلة، وتعكس التقاليد المرتبطة بها أصالة تراث المنطقة وعراقتها.

منصّة

ويحظى معرض عالم القهوة بدعم واسع من روّاد قطاع القهوة على المستوى المحلي، حيث يشكل منصّة مهمة للعديد من الجهات العارضة للترويج لمنتجاتها الجديدة، بينهم الشريك المؤسس والمدير العام لمحمصة «ماتينا أرتيزان روستري»، ناجي صوراتي، إذ تطلق شركته التي تتخذ من دبي مقراً لها، قهوتها الجديدة تحت اسم «V. DRIP» باعتبارها الطريقة المبتكرة لتحضير القهوة المختصّة التي ترضي أصحاب الذوق الرفيع، كما تستعرض مجموعة من أصناف القهوة النادرة لديها، مثل: «إيزميرالدا جيشا ناتشورال» من باناما، و«أوريجينال بلو ماونتن» من جامايكا، و«كاب أوف إكسلنس» من كوستاريكا، إضافة إلى أرقى أنواع البن اليمني والإثيوبي.

المشاركات الخارجية تتعدي 50%

وبمناسبة انطلاق الدورة الأولى للمعرض في دبي ومنطقة الشرق الأوسط، قال النائب الأول للرئيس التنفيذي في «دي إكس بي لايف»، خالد الحمادي، إن «استضافة دبي لهذا الحدث، تعزّز مكانتها الراسخة في سوق القهوة العالمية، ويمثّل المعرض فرصة تاريخية للشركات المحلية والإقليمية لاستعراض الخبرات والمهارات التي طالما تحلّت بها المنطقة في مجال القهوة».

وأضاف أن «الدورة الجديدة من المعرض ستسهم بكل تأكيد في إيجاد فرص عمل جديدة ومهمّة للمشاركين المحليين والإقليميين والعالميين، لاسيما مع زيادة نسبة المشاركات العالمية من خارج المنطقة لأكثر من 50%».

• %50 من المشاركين في معرض عالم القهوة من خارج المنطقة.

• المعرض يستمر 3 أيام بمشاركة 100 جهة عارضة.


ملتقى سنوي

يُعدّ معرض عالم القهوة «وورلد أوف كوفي»، الملتقى السنوي العالمي لروّاد صناعة القهوة وخبرائها، إذ يجمع المزارعين والتجّار والمحامص، والمصنّعين والموزّعين، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وأصحاب المقاهي، والفنادق، وعشّاق ومتذوّقي القهوة من جميع أنحاء العالم.

تويتر