تشكيلة واسعة تشهد إقبالاً لافتاً من زوّار المعرض

أشهر الهدايا التذكارية في «إكسبو».. «أوبتي» الأكثر شعبية.. و«الجواز» يحلّق

صورة

تشهد منافذ البيع في «إكسبو 2020 دبي» إقبالاً كبيراً من الزوّار لاقتناء السلع والهدايا التذكارية، التي تحمل شعار الحدث العالمي، والتي تعتبر إضافة لتجربة الزائر، وتوفر تنوّعاً واسعاً من المنتجات التي تناسب مختلف الأذواق، عبر 13 متجراً، وخمسة أكشاك للبيع، و18 عربة متفرقة.

وحصد الروبوت «أوبتي» شهرة وتفاعلاً كبيرين من قبل الزوّار، ونجحت شخصية الروبوت في أن تكون ضمن أحد المنتجات الأكثر مبيعاً في المتاجر الرسمية لـ«إكسبو 2020»، لاسيما مع التشكيلة الواسعة من المنتجات التي تجسّدها، والتي تتنوّع بين الألعاب، وسلاسل المفاتيح، والكنزات، والدبابيس المغناطيسية، والقبعات، إذ تجاوزت مبيعاته الـ23 ألف قطعة حتى الآن.

أما المنتج الآخر الأكثر مبيعاً الذي يأتي على قائمة الصدارة، فهو «جواز سفر إكسبو 2020» الذي تجاوزت مبيعاته المليون جواز.

ويعد «جواز سفر إكسبو 2020 دبي» علامة مسجّلة للحدث، ويسعى الكبار، والصغار إلى اقتنائه ليكون بمثابة ذكرى تسجل الأجنحة التي زارها الضيف. وبالطبع ترافقت مبيعات جواز السفر مع الملحقات الأخرى الخاصة به، مثل حقيبة جواز السفر وشريط التعليق.

ونالت ألواح التمر التي توفرها «متاجر إكسبو» رضا الزوّار، إذ كانت خيارهم كوجبة خفيفة أثناء تجولهم في المعرض. ويتميز هذا المنتج الخاص بكونه صحياً يحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية، وهو مصنّع محلياً في الإمارات، ويناسب الجميع، وهو خال من «الغلوتين» والمواد المسببة للحساسية من منتجات الألبان، والمكسرات. كما يتميز بكونه يتماشى مع موضوع الاستدامة على اعتبار أن خط إنتاج ألواح التمر الذي تملكه الشركة المصنعة يعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100%.

وفي شريحة الهدايا التذكارية، يأتي «دبوس شعار إكسبو الذهبي» على رأس القائمة، وحرص على ارتدائه كبار الشخصيات. وعلى الرغم من نفاده سريعاً في جميع منافذ البيع بالموقع، فإن القائمين حرصوا على توفيره ليعود إلى المتاجر مرة أخرى.

ويسجل «إكسبو 2020 دبي» إقبالاً كبيراً على المجموعة الفاخرة من الشموع التي تتوافر بأربع روائح مختلفة، وهي: القهوة، والعود، والزنجبيل مع الزعفران الأحمر، وعطر الأوركيد. هذه المجموعة مستوحاة من المناظر الطبيعية في أستراليا، وتجذب الزوّار بصورة لافتة.

من ناحيته، قال المدير العام لشركة «تي في جي» المتخصصة في حلول المشروعات، سايمون آرنولد: «لقد حرصنا على ضمان توفير مجموعة من المنتجات التي تلبي الأذواق والميزانيات المختلفة لزوّار (إكسبو 2020)». مؤكداً أنه «يوجد إقبال لافت على السلع والهدايا التذكارية، ومن الرائع مشاهدة الأطفال والكبار يستمتعون بهذه المنتجات. ومن المحفز رؤية الاهتمام المتزايد بالمجموعة المعروضة من المنتجات في منافذ البيع داخل الموقع».

• في شريحة الهدايا التذكارية، يأتي دبوس شعار «إكسبو الذهبي» على رأس القائمة.

• 1000000 نسخة، بيعت من جواز سفر، القطعة التذكارية التي يتهافت الجميع على اقتنائها.

• 23 ألف قطعة حتى الآن بيعت من شخصية الروبوت «أوبتي».

• 13 متجراً، وخمسة أكشاك للبيع، و18 عربة متفرقة تعرض الهدايا التذكارية للحدث العالمي أمام زوّاره.


سايمون آرنولد:

• «حرصنا على ضمان توفير مجموعة من المنتجات التي تلبي الأذواق والميزانيات المختلفة لزوّار (إكسبو 2020)».


صابون.. برائحة الأصالة الإماراتية

من بين الهدايا والمنتجات التي حققت روّاجاً بين زوّار «إكسبو 2020 دبي»، وشهدت إقبالاً لافتاً، مجموعة منتجات صابون حليب النوق، التي اعتبرت من أشهر الهدايا التذكارية، خصوصاً بين الزوّار الدوليين لـ«إكسبو 2020».

وتتوافر منتجات الصابون برائحة الياسمين والتوابل، إضافة إلى عطري المسك والمخلط اللذين يعكسان الثقافة والتقاليد الإماراتية.

طباعة