تحققها شجرة سحرية مملوءة بالأعاجيب يكتب عليها الأطفال أحلامهم

الملوك الثلاثة يجمعون أمنيات زوار «إكسبو»

صورة

لاتزال أجواء الأعياد والاحتفالات تعم ربوع معرض «إكسبو 2020 دبي»، وتنشر الفرحة والبهجة في كل مكان، حيث كان زوار الحدث الدولي، الليلة قبل الماضية، على موعد مع فعالية جمع الأمنيات التي نظمها جناح إسبانيا، تماشياً مع تقليد شهير تحييه الأسر الإسبانية في الخامس من يناير كل عام، وهو وضع شجرة للأمنيات، يقوم الأطفال بتعليق أمنياتهم عليها، ليأتي الملوك الثلاثة خلال الليل لتحقيقها ابتهاجاً بعيد الميلاد.

ووفر جناح إسبانيا لزواره الأشجار، إضافة إلى الأوراق والأقلام الملونة التي كتب عليها: هل تتوقع أن يكون العام الجديد سعيداً أم لا؟ وتمنى أمنية العام الجديد.

أمنيات واحدة

وقال مضيف بالجناح الإسباني، خافيير ترهيون: «من الرائع أن زوار (إكسبو 2020)، على اختلاف جنسياتهم وأعمارهم وثقافاتهم، جاءت معظم أمنياتهم واحدة، حيث اختار الجميع أن يكون العام الجديد سعيداً، وتمنى معظمهم الحب والسلام والصحة وانتهاء (كورونا) إلى الأبد»، مضيفاً: «جميعنا هنا في الجناح أحببنا ما رأيناه من أمنيات متشابهة، بل كان بعض الزوار يترجم لغيره ما يستطيع قراءته، لأنه كتب بلغة لا يعرفها».

وتابع خافيير: «من منا ستتاح له فرصة الاطّلاع على أمنيات الآخرين ولن يفعل؟ لذا تفاعل الزوار بشكل كبير مع كتابة الأماني وتعليقها على الشجرة، وكذلك قراءة بقية الأمنيات المعلقة عليها».

صدق

وأشار خافيير إلى أن «بعض الأماني جاءت صادقة من الأطفال، مثل من تمنى دراجة أو لعبة جديدة أو النجاح في العام الدراسي، ولهؤلاء أقول إنها شجرة سحرية مملوءة بالأعاجيب، وإن صدقت ذلك ستتحقق أمنيتك بشكل ما، وفي وقت ما، لكنها ستتحقق، فالعبرة من كتابة الأمنيات في إسبانيا أن يكون الأطفال أفضل في الدراسة وفي الحياة».

موكب

وتلا مراسم تعليق الأمنيات على شجرة الميلاد موكب كبير للملوك الثلاثة الذين قاموا بجولة في شوارع «إكسبو 2020 دبي» حتى وصلوا إلى منصة جناح إسبانيا، حيث استقبلوا الأطفال، وجمع أمنياتهم بصفة شخصية، وفي المقابل حصل الأطفال على الحلوى، وصور تذكارية جميلة لفعالية لا يمكن نسيانها.

• الجميع تمنى أن يكون العام الجديد سعيداً مع الحب والسلام والصحة وانتهاء «كورونا» إلى الأبد.


شخصيات

من المعرف أنه لا تتوافر شخصيات «سانتاكلوز» أو «بابا نويل» في الثقافة الإسبانية، مثلما هو الحال في معظم الدول، وهو السبب وراء انتشار هذا التقليد بين العائلات الإسبانية احتفالاً بعيد الميلاد.

تويتر