وسط إجراءات وقائية تضمن سلامة ضيوف المعرض الدولي

7.2 ملايين زيارة.. موسم الأعياد يضاعف البهجة في «إكسبو»

صورة

كشف «إكسبو 2020 دبي» عن أن المعرض الدولي شهد زيادة في عدد الزوار بشكل كبير خلال الفترة الماضية، إذ وصل إجمالي الزيارات إلى سبعة ملايين و167 ألفاً و591 زيارة، منذ انطلاق المعرض وحتى 20 الجاري، بينما يواصل المنظمون تطبيق الإجراءات الوقائية الصارمة الخاصة بمواجهة جائحة «كوفيد-19»، ما يضمن زيارة آمنة واستثنائية لجميع رواد الحدث.

ويحرص «إكسبو 2020 دبي»، أضخم حدث دولي يُقام منذ بداية الجائحة، على تطبيق تدابير الوقاية من «كوفيد-19» وفق أحدث المستجدات، وتشمل الإجراءات الاحترازية الحالية زيادة عدد المرافق لإجراء اختبار الـ«بي سي آر» في موقع الحدث الدولي، ليصل عددها إلى أربع نقاط، فضلاً عن توفير الاختبار بشكل مجاني لجميع موظفي أجنحة الدول.

وألزمت إدارة «إكسبو 2020» كل العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في مجال الترفيه بالخضوع لاختبار الـ«بي سي آر» على أساس منتظم، كما عُلقت بشكل مؤقت بعض الفعاليات التي تتطلب التقارب أو الاتصال المباشر بين العاملين، مثل الاستعراضات والفنون الأدائية للفنانين المتجولين، كإجراء وقائي قصير الأجل.

ومع تلقي أكثر من 90% من سكان دولة الإمارات اللقاح الكامل، تعتبر كوادر «إكسبو 2020 دبي» من موظفين ومشاركين دوليين ومتطوعين ومقاولين ومزودي خدمات من الملقحين بالكامل. ويُطلب من جميع الزوار الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق، إبراز ما يثبت تلقيهم التطعيم أو نتيجة سلبية لفحص «بي سي آر» لا تتجاوز مدتها 72 ساعة من موعد الزيارة. إضافة إلى ذلك، فإن موقع الحدث الدولي مزود بمحطات تعقيم متطورة، ويطلب من الزوار تطبيق إجراءات التباعد وارتداء الكمامات.

نجوم الحدث

من الفعاليات البارزة التي شهدها «إكسبو 2020» في الآونة الأخيرة حضور نجم كرة القدم و«سفير إكسبو»، ليونيل ميسي، إلى أرض الحدث الدولي، إضافة إلى الحفل الفني الذي أحياه النجم المصري محمد رمضان، إلى جانب العرض العلمي الحي للكهرباء المثير للإعجاب، الذي يحمل عنوان «برينياك لايف - امتحان العقل»، وغيرها من العروض الترفيهية الحية، التي كانت مدعومة بالإقبال الحماسي على التذكرة الاحتفالية لـ«إكسبو 2020».

قمة عالمية

وقدم أسبوع المعرفة والتعلُّم، وهو أحدث أسابيع الموضوعات ضمن «برنامج الإنسان وكوكب الأرض»، قمة تعليمية عالمية، نُظمت على مدار ثلاثة أيام، وعدداً من فعاليات المجلس العالمي، كما عُقد على هامشه فعالية تفاعلية حول التعلم التجريبي، إضافة إلى انعقاد منتدى أعمال حول تسخير المعرفة للاستعداد بشكل أفضل للمستقبل.

وأسهمت التحضيرات لموسم الأعياد، التي يجري العمل عليها على قدم وساق عبر كل أرجاء موقع «إكسبو 2020»، في بث روح موسم الأعياد في الأجواء المحيطة قبل 25 الجاري، إذ أضيئت شجرة الكريسماس في ساحة الوصل ضمن حفل خاص أخيراً، كما نُظمت جملة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة وعروض التسوق المستمرة، إضافة إلى قائمة طعام كاملة تزخر بخيارات عديدة من الأطعمة والمشروبات الاحتفالية، كل ذلك من أجل رسم البهجة على وجوه الزوار.

كوكبة فنانين

وخلال الأيام السبعة المقبلة، سيحتفل زوار «إكسبو 2020 دبي» بمجموعة من الحفلات الموسيقية الحية المتألقة، يحييها كوكبة من الفنانين الدوليين، من ضمنهم الحفلة الغنائية الخاصة بكل من دينا ستارز، والفرقة الفلسطينية Apo & The Apostles (بعد غد في حديقة اليوبيل)، والحفلة الخاصة بالفنان المصري تامر حسني، التي سيحييها بعد غد أيضاً في حديقة اليوبيل، وحفلة غريغوريان تشانت ونايا إيزومي الجمعة المقبلة على مدرج دبي ميلينيوم، إضافة إلى العرض الخاص بجوقة لندن المجتمعية، الذي سيُقدم على مدار يومين متتاليين (24 و25 الجاري، في حديقة اليوبيل وعلى مُدرج دبي ميلينيوم على التوالي)، هذا بجانب الحفل الخاص بالمغنية ليا سالونجا، الذي ستُحييه في 25 الجاري، بحديقة اليوبيل، وعرض الباليه الكازاخستاني الوطني بعد غد على مدرج دبي ميلينيوم.

وتستمر بهجة موسم الأعياد، إذ يستعرض المشاركون الدوليون في «إكسبو 2020» التقاليد الاحتفالية لبُلدانهم، مُضفين على طريقة احتفالهم بها هوية فريدة، ابتداء من رقاقات الثلج الورقية المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد في جناح جمهورية التشيك، وصولاً إلى إحياء تقليد لوسيا الذي يعود إلى 400 عام، والذي سيُنظم في 27 الجاري في جناح السويد.

وبالنسبة لمنصة إكسبو الافتراضية، ارتفع عدد الزيارات الافتراضية إلى 31.6 مليوناً خلال الفترة نفسها، مدفوعة بشكل أساسي بالعروض الحيّة التي تُبث على المنصة، وتُتيح للزوار القيام بجولة افتراضية تفاعلية حية مخصصة من خلال الموقع.

• يستعرض المشاركون الدوليون في المعرض التقاليد الاحتفالية لبُلدانهم، مُضفين على طريقة احتفالهم بها هوية فريدة.

• 31.6 مليون زيارة لمنصة «إكسبو الافتراضية».

• تامر حسني سيحيي حفلاً بعد غد في حديقة اليوبيل.

• الحفل الخاص بالمغنية ليا سالونجا في 25 الجاري.


زيادة متواصلة

من المتوقع أن يشهد الحدث زيادة متواصلة في أعداد الزوار مع عرض التذاكر الاحتفالية لـ«إكسبو 2020» المعروضة للبيع من الآن حتى نهاية الشهر الجاري، التي ستمنح الزوار فرصة الدخول غير المحدود إلى فعاليات فصل الشتاء الرائعة مقابل 95 درهماً فقط.

فيما تتواصل فعاليات الحدث الدولي حتى 31 مارس 2022، ويدعو العالم أجمع إلى المشاركة في الاحتفال، بما يسهم في بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع.

تويتر