«بودواي» منصة مخصصة لخدماتهم في المعرض

«إكسبو» صديق أصحاب الهمم.. يلبي متطلباتهم بلمسة ذكية

صورة

شهدت المنصة الذكية لتطبيق «بودواي»، المتخصص في تقديم خدمات خاصة وتسهيلات لمعاونة الزوار من أصحاب الهمم في «إكسبو 2020 دبي»، إقبالاً لافتاً عبر أنظمة الهواتف الذكية والحواسب اللوحية منذ بدء انطلاق أعمال المعرض الدولي، وحتى الوقت الراهن.

وتتيح منصة التطبيق الذي طوّر لمساعدة أصحاب الهمم خلال رحلتهم بين مرافق «إكسبو» إمكانات عدة، مثل الخرائط المرئية الثلاثية الأبعاد والملاحة الصوتية وردود الفعل اللمسية، وخدمات تقنية، لمساعدة أصحاب الهمم من ذوي الصعوبات الحسية عبر إرشادات صوتية، ومعرفة المرافق المخصصة، وأقرب مواقف السيارات، وكيفية الحصول على خرائط حسية.

وقال المدير التنفيذي لـ«ساب» الدولية لتقنية المعلومات، الشريك الرسمي لخدمات التقنية الرقمية لـ«إكسبو 2020 دبي»، والمسؤولة عن تطوير خدمات المنصة، زكريا حلتوت، إنه «وفقاً للبيانات الحديثة المرصودة، فإن منصة خدمات تطبيق (بودواي)، التي طرحت بالمعرض لتقديم خدمات مختلفة لأصحاب الهمم، شهدت أكثر من 1000عملية استخدام وتحميل على الهواتف الذكية منذ بداية المعرض».

وأضاف أن «التطبيق طور لـ(إكسبو 2020 دبي) بهدف تلبية متطلبات أصحاب الهمم المتعلقة بالحركة والقدرة على الوصول إلى مختلف الأماكن ضمن الحدث الدولي، والاستفادة من أحدث التطوّرات في التحليلات ومنصات إدارة التجارب وتقنيات تتبع الأجهزة المحمولة، فضلاً عن تقديم الملاحظات حول الزيارة».

وأضاف حلتوت لـ«الإمارات اليوم»: «تمكن منصة التطبيق المسؤولين المعنيين في (إكسبو) من فهم الملاحظات والاستفسارات والطلبات الواردة من أصحاب الهمم الذين يزورون الحدث، والاستجابة لها، وتتيح أيضاً للمسؤولين المختصين التعرف إلى أعداد وفئات أصحاب الهمم في الموقع، وعدد المتطوعين المناوبين، والحوادث الطارئة، ومستوى رضا الزوار من تلك الفئات».

وأشار إلى أن التطبيق المتاح على منصات الهواتف الذكية يعتمد تقنيات بالذكاء الاصطناعي، واستخدام إنترنت الأشياء، لإتاحة العديد من الخدمات لمستخدميه، فعلى سبيل المثال، يمكن لأصحاب الهمم اختيار متطلباتهم عبر منصة التطبيق، مثل الكراسي المتحركة الآلية أو سماعات الرأس الصوتية أو الخرائط المخصصة لهم بالمعرض، أو الاستعانة بخدمات إرشاد من المعرض.

وذكر حلتوت أن مختبر ساب للابتكار المشترك في الإمارات، يتعاون وشركة هير تكنولوجيز العالمية في خدمات منصات تحديد المواقع، و«إكسبو»، لتحسين تجربة الزوار من أصحاب الهمم إلى المعرض عبر منصة التطبيق التي تعمل بالاعتماد على مجموعة متنوعة من حلول للتقنيات الفورية.

وأفاد بأن «المعرض منذ بداية أعماله حتى الآن شهد أكثر من 500 ألف معاملة في منافذ البيع لمختلف الخدمات والتجزئة المنتشرة في أنحاء المعرض، باستخدام الحلول التقنية لشركة (ساب)، بوصفها الشريك الرسمي لحلول البرمجة التقنية للمعرض».

لا معوقات

أوضح المدير التنفيذي لـ«ساب» الدولية لتقنية المعلومات، زكريا حلتوت، أن «تطبيق بودواي يواكب الاهتمام الكبير من إدارة (إكسبو 2020 دبي) بتقديم تسهيلات مبتكرة ذكية، تمكّن أصحاب الهمم من التمتع بزيارة المعرض مرات متعددة طوال فترة إقامته دون أي معوقات، عبر البنية التحتية المخصصة لهم، أو من خلال خدمات التطبيق المتعددة».

زكريا حلتوت:

«التطبيق شهد أكثر من 1000عملية استخدام وتحميل على الهواتف الذكية منذ بداية المعرض».

تويتر