تحتفي بأحد رموز التراث والهوية الإماراتية

عين إكسبو.. مبادرة «أكبر برقع في العالم».. هدية محبة وامتنان

البرقع دخل موسوعة الأرقام القياسية العربية العالمية. من المصدر

شهد «إكسبو 2020 دبي»، انطلاق المبادرة الأولى والفريدة من نوعها، لتنفيذ أكبر برقع إماراتي، والتي تحتفي بالبرقع كأحد رموز التراث والهوية الوطنية لدولة الإمارات، تزامناً مع الاحتفال بالعيد الخمسين للاتحاد.

ونظمت الفعالية أمام كشك البقشة الذي يقع في حديقة اليوبيل، وفتحت فرصة المساهمة في صنع أكبر برقع في العالم، أمام زوّار «إكسبو»، للتأكيد على مبدأ التعاون والتسامح وكل المعاني الإيجابية التي تتبناها الإمارات.

وقالت مؤسس ومدير عام شركة البقشة الإماراتية، مريم القايد، إن «فكرة صنع أكبر برقع في العالم جاءت بالتعاون مع الطبيبة الإماراتية الدكتورة مريم عبدالله كتيت، طبيبة الأسرة ورائدة الأعمال، بهدف تقديم هدية مبتكرة تعبّر عن المحبة والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، بمناسبة العيد الخمسين للاتحاد واليوبيل الذهبي لدولتنا الحبيبة». وأضافت: «اليوم نتحدث عن البرقع كونه يُعد رمزاً للمرأة الإماراتية نفتخر به، رغم أن جيل الشابات الإماراتيات لم يعدن يرتدين البرقع، ولكنه لايزال أحد رموز التراث التي تمثل الكثير من المعاني والدلالات». وتابعت عن البرقع الذي دخل موسوعة الأرقام القياسية العربية العالمية: «صمّمنا برقعاً كبيراً بأبعاد 100 سم و48 سم، ويُعد الأكبر من نوعه في العالم، كما أسهمت في تنفيذه حتى الآن أكثر من 40 من الإماراتيات وزوّار المعرض».

• 40 من الإماراتيات وزوّار المعرض شاركوا في تنفيذ البرقع.


مريم القايد:

• «صمّمنا برقعاً كبيراً بأبعاد 100 سم و48 سم، ويُعد الأكبر من نوعه في العالم».


تويتر