حملة توعية بخدمة حلّ الشكاوى بـ «الذكاء الاصطناعي»

    ذكرت اقتصادية دبي أن قسم توعية المستهلك، التابع لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، يعمل على تنفيذ حملة لتوعية المستهلكين بمفهوم الذكاء الاصطناعي، وشرح خصائص ومميزات الخدمة التي أطلقتها اقتصادية دبي، أخيراً، لتقديم شكاوى المستهلكين وفق تقنية الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن الحملة ستكون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والصحف والإذاعات وغيرها من الوسائل.

    وأوضحت أن خدمة الحماية الذكية تتسم بتسلم شكاوى المستهلكين والرد عليها، وإرسال الحل لهم عبر البريد الإلكتروني، حسب قانون حماية المستهلك والقوانين والاشتراطات المعمول بها لدى اقتصادية دبي.

    وأكد مدير قسم توعية المستهلك في اقتصادية دبي، عبداللطيف المرزوقي «أهمية توعية المستهلكين بخصائص ومميزات الخدمة الجديدة، من خلال تقديم خدمة شكاوى المستهلكين باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي»، مشيراً إلى أن «الخدمة التي تتوافر عبر الهواتف الذكية من خلال تطبيق (مستهلك دبي)، أو عبر الموقع الإلكتروني لاقتصادية دبي، تتمتع بخاصية التعلم المستمر، والقدرة على الاستنتاج والاستجابة لردود الأفعال على مدار الساعة، كما أنها تتوافر باللغتين العربية والإنجليزية».

    وقال المرزوقي إنه «تم تصميم خدمة حماية المستهلك بحيث تقوم بإعطاء المستهلك معلومات قيّمة عن القوانين الخاصة بحماية حقوق المستهلكين، بطريقة سلسة يسهل على المستهلك فهمها واستيعابها».

    طباعة