690 مليون درهم حجم سوق المستلزمات الطبية

2.6 مليار درهم حجم سوق الأجهزة الطبية في الإمارات

يقدر حجم الإنفاق على خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الراهن بـ 87 مليار درهم، فيما يصل حجم سوق المستلزمات الطبية بالدولة إلى 690 مليون درهم بمعدل نمو سنوي 4 %، أما سوق الأجهزة الطبية فيقدر بـ 2.6 مليار درهم وبنمو سنوي 6 %، وذلك بحسب الأرقام التي كشفت عنها شركة "بريدج ميديكال جي بي أو" (BMGPO)، المتخصصة في توفير المستلزمات والمعدات الطبية لقطاع الرعاية الصحية، على هامش مشاركتها في معرض ومؤتمر آراب هيلث، أكبر معرض ومؤتمر للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، الذي تنقعد فعالياته في الفترة الممتدة من 30 يناير إلى 2 فبراير 2023 في مركز دبي التجاري العالمي.
وبهذه المناسبة، قال راشد الفضالة، الرئيس التنفيذي (المدير العام) لدى شركة "بريدج ميديكال جي بي أو": "سعداء بالمشاركة في معرض ومؤتمر آراب هيلث، الذي يمثل منصة مثالية بالنسبة لنا لاستعراض حلولنا وخدماتنا ضمن قطاع الرعاية الصحية أمام جمهور عالمي، لا سيما وأن دبي خاصة ودولة الإمارات بوجه عام تعد من أفضل الأسواق الواعدة على مستوى المنطقة ككل".
وأضاف: "تشكل الإمارات أول توسع للشركة خارج الكويت، فيما نخطط لدخول المملكة العربية السعودية خلال المرحلة المقبلة"، لافتاً إلى أن "بريدج ميديكال جي بي أو" تمثل المستشفيات والمراكز والعيادات الطبية باعتبارهم أعضاء لشركتنا، ونقوم بالنيابة عن هؤلاء الأعضاء بالتفاوض والتعاقد مع مورّدي ومصنّعي المنتجات الطبية، بهدف توفير كميات هائلة من المعدات والمسلتزمات الطبية تكفي لتلبية متطلبات جميع الأعضاء لدينا، بما يتيح لنا ضمان خفض التكاليف وتحسين مرونة سلسلة التوريد، وذلك من دون التنازل عن جودة المنتجات الطبية".
وتعليقاً على اختيار الإمارات، أكد الفضالة أن "دولة الإمارات تتميز ببيئة استثمارية واقتصادية مستقرة، قادرة على مواصلة النمو، حيث تعد واحدة من أكثر الوجهات الاستثمارية جاذبيةً في العالم، كما أنها وجهة رئيسية للمواهب والكفاءات المحلية والعالمية، مما يسهّل على الشركات توظيف المهنيين من أصحاب الخبرات العالية، يضاف إلى ذلك القوانين والتشريعات التي أصدرتها الحكومة والداعمة لنمو الأعمال التجارية وازدهارها، وكذلك التسهيلات المقدمة من المؤسسات المصرفية والجهات الحكومية لتشجيع الاستثمارات الأجنبية، مما يجعل الدولة منصة مثالية لانطلاق الشركات التي تقدم أفكاراً جديدة ومبتكرة مثل شركتنا. كما يتمتع القطاع الصحي الخاص في الدولة بإمكانات هائلة مما يعزز الفرص المتاحة أمام الشركات لتحقيق النمو".
وأضاف: "ينصب تركيزنا على تحسين الأداء السريري والتشغيلي والمالي لأعضائنا، فضلاً عن تعزيز قدراتهم من خلال تطبيق ممارسات وعمليات رائدة في إدارة سلاسل التوريد، وتمكينهم من تحقيق خفض بنسبة تزيد على 20 % في التكاليف التشغيلية. وتشتمل فئات التوفير التي نقدمها على المنتجات والمعدات والخدمات الطبية وغير الطبية التي يحتاج إليها الأعضاء لإدارة منشآتهم وفق أعلى مستويات الكفاءة والفاعلية".
وأشار الفضالة إلى أن "فكرة الشركة ليست وليدة اللحظة، إنما تعود لأكثر من 120 سنة حين تم تأسيسها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتهدف إلى معالجة التحديات التي تواجهها المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات في مجال المشتريات والتعامل مع الشركات المورّدة للمستلزمات والمعدات الطبية. وتعتبر الشركة الأولى من نوعها ضمن القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة".
وجدير بالذكر أن منصة الشركة التكنولوجية تعمل على تحسين ربحية وأداء أصحاب المصلحة الرئيسيين في سلاسل التوريد الطبية. ويضم فرع الشركة في دبي فريقاً من المهنيين المحترفين في مجال إدارة سلاسل التوريد لقطاع الرعاية الصحية، مع خبرة جماعية تزيد على 100 عاماً.

تويتر