دبي وجهة عالمية مفضلة لإقامة حفلات الزفاف والاحتفال بالمناسبات

تماشيا مع الجهود الرامية لتعزيز جاذبية دبي كأفضل مدينة في العالم للعيش والعمل والزيارة، تواصل دبي استقطاب أعداد كبيرة من الراغبين حول العالم في إقامة حفلات زفافهم أو الاحتفال بمناسباتهم والاجتماعية؛ حيث باتت المدينة تحظى بشهرة كبيرة في أوساط منظمي الفعاليات، بفضل ما تمتلكه من بنية تحتية ومرافق عالمية تتناسب مع مختلف المجالات، إلى جانب ما تستضيفه على مدار العام من فعاليات إقليمية ودولية متنوعة تستقطب معها الآلاف من الضيوف والزوار من جميع أنحاء العالم.
وتمتلك دبي مجموعة متنوعة من الوجهات المتميزة، والمطاعم الراقية والفنادق العالمية، التي تقدم لروادها مجموعة متنوعة من الخيارات والباقات والعروض التي تتناسب مع مختلف الإمكانيات لتضمن للراغبين في إقامة حفلات الزفاف والضيوف والزوار من كافة دول العالم قضاء أوقات لا تنسى، والاستمتاع بوجهات دبي ومرافقها العالمية.

وضمن الجهود المبذولة لجعل دبي مركزاً دولياً للخبراء والشركات العاملة في مجال تنظيم الفعاليات والحفلات والمناسبات الاجتماعية، نظمت دبي ملتقى الزفاف العالمي في يناير الجاري، والذي شهد مشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين ضمن القطاع من شتى أنحاء العالم، والذين التقوا لمناقشة مستقبل صناعة الفعاليات، وقدموا ابتكاراتهم في ضوء التطور التقني والإبداعي المستمر في هذا المجال.


( مقومات عالمية )
وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لقطاع الشراكات الاستراتيجية والرعاية التجارية لدائرة الاقتصاد والسياحة ومؤسساتها: تتمتع دبي بمقومات عالمية تجعلها وجهة مفضلة لإقامة حفلات الزفاف والمناسبات، حيث تستقطب المدينة الملايين من حول العالم للعيش والعمل والزيارة، كما أصبحت المدينة الخيار الأمثل للأشخاص الراغبين في إقامة حفلات زفافهم، أو الاحتفال بمناسباتهم وقضاء أوقات مميزة، كما تتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بباقة واسعة من الفعاليات، والأنشطة الترفيهية والثقافية، وتجارب تناول الطعام والتسوق.
وأضافت: يعكس ملتقى الزفاف العالمي في دبي Global Wedding Excellence، وهو أحد الفعاليات العالمية الرئيسية المتخصصة في مجال حفلات الزفاف، أهمية ومكانة دبي في هذا القطاع وما تقدمه الإمارة من خدمات وعروض استثنائية؛ كما ساهمت المراكز المتقدمة التي حصلت عليها دبي والتقدير العالمي لإنجازاتها، وفي مقدمتها لقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين حسب تريب "أدفايزر" لعامين متتاليين، في تأكيد موقعها ضمن هذا القطاع، وهو ما كان ليتحقق من دون الشراكة والتعاون المتواصل التي تحرص دبي على تدعيمه مع كل الجهات المعنية والشركاء حول العالم، بما فيهم منظمي الفعاليات وحفلات الزفاف، لزيادة جاذبيتها كوجهة مثالية لحفلات الزفاف وغيرها من المناسبات المميزة.


( ملتقى الزفاف العالمي في دبي )
ونجحت الدورة الخامسة من ملتقى الزفاف العالمي في دبي في استقطاب مجموعة واسعة من خبراء السياحة وإدارة الوجهات، ومنظمي الفعاليات وحفلات الزفاف، إضافة إلى الشركات المتخصصة في تقديم خدماتها في هذا المجال، وقد أتاحت الفعالية السنوية الرائدة فرصة لمختلف الخبراء ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي، والمختصين في هذه القطاعات للتواصل وتبادل الأفكار ومشاركة أفضل الممارسات، وتقديم تجارب استثنائية للاحتفال بالمناسبات الاجتماعية.
وجذب الملتقى 70 شخصية من كبار منظمي حفلات الزفاف والخبراء والشركات العاملة في أهم الأسواق الرئيسية، بما فيها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند والمملكة المتحدة ورابطة الدول المستقلة، وشهد مشاركة 11 مجموعة فندقية تحتضنها الإمارة، بما فيها من وجهات فريدة، إلى جانب 12 من الموردين ومزودي الخدمات في قطاع حفلات الزفاف؛ وسلطت الفعالية الضوء على مواقع تنظيم حفلات الزفاف، وخيارات الطعام التي توفرها دبي؛ حيث أبرزت مطاعم مرموقة حاصلة على نجمة ميشلان، مثل مطعم هاكسان، قدراتها في مجال استضافة حفلات الزفاف.


وضمّت قائمة الضيوف المشاركين ممثلين عن فندق أتلانتس النخلة، ووالدورف أستوريا دبي بالم جميرا، ومدينة جميرا، وتيرا سوليس دبي، ودبليو دبي النخلة، ومنتجع ماريوت نخلة جميرا، وسوفيتل دبي ذا بالم، وفندق أرماني دبي، ومنتجع وسبا نيكي بيتش دبي، والريتز-كارلتون دبي، إلى جانب الشركاء بما فيهم إكويفاكس وإنكور، ووايلد جوس، وإف إن بي الإمارات، ولايف إن فايف، وفيديرا، ورويال تنت، وريد فيلفت، وساوند كرافت، وبيور ماجيك، وإيفنت هاوز، وبانجيا، وإيه إل أر، وبارتي سوشل، وميلريش.
كما استضافت دورة هذا العام مؤسسي ومدراء منصات الزفاف الرقمية على مستوى العالم، وفي مقدمتهم منصة موقع أرابيا ويدينجز، وجايدز فور برايدز، وويدنجز أونلاين، وسماشينج ذا جلاس، سعياً لتعزيز انتشار ومستوى الوصول للتجارب الفاخرة التي تحتضنها الإمارة في مجال حفلات الزفاف.
وتقدم دبي خدمات متكاملة لتنظيم الحفلات، تتضمن توفير خدمات كبار منظمي حفلات الزفاف الحائزين على جوائز عالمية، وحجز رحلات جوية للطيران غير المنتظم، وتوفير خدمات النقل من وإلى المطار، وحجز أرقى الصالات، والمصورين العالميين، وأشهر المطابخ العالمية، وأفضل العروض الترفيهية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للأزواج وضيوفهم للاستمتاع بالتجارب الاستثنائية التي توفرها وجهات دبي المختلفة خلال فترة إقامتهم.


( بنية تحتية عالمية )
وترحب دبي بالأزواج الراغبين في الاحتفال بمناسباتهم في مرافقها ذات الإطلالات المميزة على أشهر معالم للمدينة، بما فيها برج خليفة، وبرواز دبي، ومتحف المستقبل، وعين دبي، وتقدم لهم باقة من الفنادق الفاخرة والمنتجعات؛ وتتنوع المرافق المثالية لاستضافة الحفلات في دبي، بدءاً من وجهات دبي الشهيرة، مروراً بالشواطئ ذات الرمال الذهبية والحدائق الرائعة، وصولاً إلى الجبال الشاهقة والكثبان الرملية.
وتضم دبي 794 فندقاً فاخراً يقدمون أعلى مستويات الخدمة والضيافة العربية الأصيلة، ما يتيح تجارب إقامة استثنائية للضيوف، وتضم هذه القائمة مجموعة من الفنادق الأكثر رُقيّاً في العالم، بما فيها فندق أتلانتس النخلة، وسيزر بالاس، وبولغري، وفنادق الريتز-كارلتون، وفنادق ومنتجعات ون آند أونلي، وغيرها.


( خدمات رفيعة المستوى )
وتوفر العديد من فنادق ووجهات الإمارة الخدمات التي يقدمها منظمو حفلات زفاف المحترفين، مما يسمح للأزواج والضيوف تصميم تجاربهم الخاصة مع تواجد مجموعة من الخبراء في قطاع الفعاليات، وحفلات الزفاف في دبي.
وتتميز دبي بتنوع خيارات المأكولات المناسبة لحفلات الزفاف، حيث تعتبر مركزاً عالمياً للمأكولات وفنون الطهي التي تتناسب ثقافات أكثر من 200 جنسية، كما أشادت مجموعة ميشلان بتجارب الطعام التي توفرها دبي، وأطلقت دليلها بالإمارة العصرية في يونيو من العام 2022، ما ساهم في تعزيز مكانة المدينة كوجهة رائدة لسياحة الطعام. وشملت النسخة الافتتاحية من الدليل 69 مطعماً، تضمنت 14 مطعماً حائزاً على جائزة بيب جورماند، وجائزة أفضل مطعم يقدم وجبات عالية الجودة بأسعار تنافسية.


( موقع متميز )
وتمتاز دبي بموقع جغرافي استراتيجي بين الشرق والغرب، كما تعدّ واحدة من أبرز المدن العالمية التي تقدم شبكة خطوط جوية واسعة، ما يتيح للمسافرين التنقّل منها لأي مكان حول العالم في أقل من ثمانِ ساعاتٍ .. كما تتميز بسهولة زيارتها بفضل الإجراءات الميسرة والتأشيرات المباشرة ومتطلبات الدخول، ما يمثّل عامل جذب إضافي للأزواج الراغبين في الاحتفال بزفافهم في دبي.
وقالت كارين سينامون، مؤسسة سماشينج ذا جلاس- المملكة المتحدة: تتميز دبي بالحيوية والتطور الدائم والتنوع الثقافي، وبامتلاكها الكثير من المزايا التي تجعلها وجهة مثالية لاستضافة حفلات الزفاف الفاخرة في الصالات الداخلية أو في الهواء الطلق.
من جهتها، قالت آليسون هارجريفز، مؤسسة شركتي بيوند ويدينجز وجايدز فور برايدز- المملكة المتحدة: استطاع ملتقى الزفاف العالمي، جمع كل المعارف المتعلقة بقطاع الزفاف في منصة واحدة؛ وتمثل ميزة الطقس المعتدل خلال هذا الوقت من السنة عامل جذب إضافي للمقبلين على إقامة حفلات الزفاف، ومنظمي حفلات الزفاف القادمين من المملكة المتحدة.
بدوره، قال أنطون سيمينوف، المدير الإداري لشركة ووندر تنت المحدودة - الإمارات: يمثل ملتقى الزفاف العالمي أحد الفعاليات الرئيسية التي تسهم بلا شك في تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية لاستضافة حفلات الزفاف، ويسرنا تقديم منشآت متميزة مبتكرة، تغيير مفهوم صالة الزفاف إلى عمل فني متكامل مزوّد بعدد من المزايا الفريدة والتقنيات الرائدة.


وقالت جويتا هيمديف، مؤسسة شركة يولو انترتينمنت آند ويدينجز - الهند: تشكل دبي مركز عالمي للتواصل مع خبراء قطاع الفعاليات والحفلات، وبصفتنا أحد المنظمين لحفلات الزفاف أهمية ندرك مكانة دبي الرائدة في هذا المجال، لاسيما تميز المدينة بأفضل الوجهات ووسائل الترفيه.
وقالت بيسي سوتوندي، مؤسسة شركة بيزيبي إيفنتس- نيجيريا: تتمتع دبي بسمعة عالمية في مجال السياحة والسفر واستقطاب وتنظيم الفعاليات العالمية والحفلات والأعراس، وأصبحت وجهة مختارة لعدد كبير من النيجيريين، سواء للزيارة أو إقامة حفلات الزفاف والفعاليات المتنوعة بفضل ما تمتلكه من مزايا استثنائية ومرافق عالمية.
بدوره، قال إيان رينتون، مدير المبيعات في منتجعات أتلانتس دبي -الإمارات: نتطلع دائماً لتعزيز خدمات حفلات الزفاف لكل من أتلانتس النخلة ومنتجع رويال أتلانتس؛ كما يسرنا التعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، والاستفادة من الدعم الذي تقدمه لتوفير خدمات رفيعة المستوى في منشآتنا السياحية.
واستقبلت دبي بين شهري يناير ونوفمبر 2022 حوالي 12.82 مليون زائر دولي، ما يعكس الثقة العالمية التي اكتسبتها دبي كوجهة جذابة وآمنة للسفر .. وفي ظل الانتعاش الذي يشهده الاقتصاد والقطاعات السياحية، تواصل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي التعاون الوثيق مع شبكة الشركاء المحليين والعالميين، ومنظمي حفلات الزفاف، ومزودي الخدمات، لترسيخ مكانة دبي في صدارة وجهات استضافة حفلات الزفاف والمناسبات.

 

طباعة