خلال بطولة العالم لكرة القدم

دراسة ترصد عادات طريفة وغريبة لطلب الطعام عند سكان الإمارات

تعاونت ديليفرو مع شركة يوجوف لإجراء دراسة توضح بعض العادات الطريفة والغريبة لطلب الطعام وتناوله عند سكان دولة الإمارات خلال بطولة العالم لكرة القدم.
أظهرت النتائج أن 34% من سكان دولة الإمارات يفضلون الاستمتاع بالبيتزا أثناء متابعة المنافسات الرياضية. بينما جاءت رقائق البطاطس والتغميسات المرافقة بعدها بنسبة 20% تليها الناتشوز بنسبة 15%.
 
وتضمنت الدراسة بعض النقاشات الودية حول تفضيلات كل شخص للاستمتاع بالبيتزا. وأظهرت الدراسة أن 43% من المشاركين يختارون البدء بتناول الطرف المليء بالجبنة، بينما يفضل 14% تناول البيتزا باستخدام الشوكة والسكين، كما يبدأ حوالي 9% بتناول البيتزا من الأطراف المقرمشة. وبغض النظر عن اختلاف طرق تناول الطعام، تشكل مباريات كرة القدم وقتاً مثالياً لعشاق الطعام لتناول وجباتهم الخفيفة المفضلة.
ويبدأ سكان الإمارات تناول الوجبات الخفيفة حوالي الساعة 2 ظهراً بالتزامن مع موعد بداية أولى المباريات. ووجدت ديليفرو أن %50 من العملاء يستغرقون الوقت الأطول في اختيار وجبة العشاء بصرف النظر عن موعد بدء المباراة. بينما جاءت وجبة الغداء في المرتبة الثانية مع نسبة 41% من الأصوات.
 
ويحتاج حوالي 9% من المشاركين أكثر من 30 دقيقة لاختيار طلباتهم. ويعد هذا الأمر طبيعياً بالنظر إلى أهمية تناغم نوع الطعام مع الأجواء الحماسية للمباريات. كما يستغرق حوالي نصف المشاركين، بنسبة 43%، من 10 إلى 20 دقيقة لإتمام طلبية الطعام، بينما يحتاج 29% ما يصل إلى 30 دقيقة.
ويحرص محبو كرة القدم على توفير أجواء متكاملة عند بدء المباريات، حيث يرفعون مستوى صوت نغمة رنين الهاتف إلى أعلى درجة لضمان سماع الهاتف عند وصول سائق التوصيل وتجنب المقاطعات المتكررة عن المجريات في أرض الملعب.
وأظهرت الدراسة أن 30% من المشاركين يشعرون بالمزيد من الحماس عندما يعلمون أن طلبهم أصبح في طريقه إليهم، بينما يشعر 14% بأن صبرهم على وشك النفاد مع انتظار اتصال سائق التوصيل.
ويقوم 21% من المشاركين بترك تفاصيل دقيقة لسائق التوصيل لضمان عدم مقاطعته لهم وعدم حدوث أي مفاجآت غير متوقعة، لا سيما مع مستويات الترقب العالية وسط أجواء المباراة الحماسية. بينما يتجنب 10% القيام بأي نشاط آخر تجنباً لأي تشويش. وتقوم نسبة قليلة، لا تتجاوز 2%، من الأشخاص بتجنب استقبال جميع المكالمات الواردة أثناء انتظار وصول موظف التوصيل.

طباعة