توقعات بانتعاش قطاع التجزئة خلال موسم الشتاء

توقع مسؤولون في مراكز تجارية ومنافذ بيع، انتعاشة إيجابية في قطاع التجزئة خلال موسم خريف وشتاء هذا العام، انطلاقا من تزايد مؤشرات إقبال المستهلكين على مجموعة العروض والتنزيلات التي تقدمها عدد من العلامات التجارية الرائدة عالميا للمتسوقين بالإضافة إلى عروض تجديد الآثاث الموسمية ومجموعات المفروشات والديكورات المستوحاة من أحدث طرازات الفنون المعاصرة.
وتوقع أحدث تقرير صادر عن "ألبن كابيتال"، شركة الاستشارات المصرفية الاستثمارية ومقرها دبي، أن يسجل قطاع التجزئة في دولة الإمارات نمواً بمعدل سنوي مركب قدره 5.1 % خلال الأعوام (2022 إلى 2026)، ليصل إلى 113.8 مليار دولار.
فيما أشار التقرير إلى أن سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات يُتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب 14.2 % خلال الأعوام (2021–2025) إلى 17 مليار دولار.
إلى ذلك، ومع الانخفاض الملحوظ لدرجات الحرارة في دولة الإمارات، في إشارةٍ إلى قرب حلول فصل الشتاء، أطلقت "هومز أر أس" تشكيلتها الجديدة والكاملة من قطع الأثاث والديكور المنزلي، لتشارك عملاءها سعادتهم باستقبال موسم اللقاءات العائلية الدافئة.
تأتي هذه التشكيلة تحت عنوان "أهلاً بالسعادة المنزلية"، ويمكن وصفها بأنها نمطٌ جديد لمفروشات غرف المعيشة، وغرف النوم، وغرف الطعام، وقطع الأكسسوار، الكفيلة بمنح العملاء المزيد من الفرح في اللقاءات التي تجمعهم بالأصدقاء وأفراد العائلة، سواء في السهرات الداخلية الدافئة والمرحة، أم في حفلات الشواء الرائعة في الهواء الطلق. ومع اقتراب موسم الأعياد، تأتي هذه التشكيلة الجديدة لتشكل فرصةً مثالية لتجديد المنازل ومنحها مظهراً عصرياً يحتفي بأجواء الفرح التي تعمّ نفوس الجميع في هذه الفترة من كل عام.

طباعة