"أشوك ليلاند" تعتزم طرح سيارة كهربائية في الإمارات قريبا

توريد 1400 حافلة مدرسية بقيمة 185 مليون درهم

 أعلنت شركة "أشوك ليلاند" العلامة التجارية لمجموعة "هندوجا" ورابع أكبر شركة مصنعة للحافلات في العالم، عن أضخم طلبية تصل إلى 1400 حافلة مدرسية موزعة على مستوى الإمارات العربية المتحدة، بقيمة تصل إلى 50 مليون دولار (185 مليون درهم)، مشيرة إلى أن معظم الإمدادات توجه إلى مواصلات الإمارات، ومجموعة STS.
 وأشارت في بيان صادر اليوم، أن توفير حافلات "فالكون" التي تتسع لـ 55 مقعدًا وحافلات "أويستر" التي تتسع لـ 32 مقعدًا، سيتم من منشأة التصنيع الحديثة في "أشوك ليلاند"، حيث تم تصميمها وفقاً للمعايير الخاصة بشروط النقل والتنقل في دول مجلس التعاون الخليجي، باستخدام حلول التكنولوجيا المتقدمة في مقر التصنيع في رأس الخيمة.

وفي هذا الصدد، قال ديراج هندوجا، رئيس مجلس إدارة أشوك ليلاند: "يسعدنا اليوم أن نتلقى هذا العدد الهائل من الطلبيات فهي لحظة تاريخية مميزة لأشوك ليلاند في الإمارات وهذا دليل على مدى مصداقيتنا والموثوقية في العمل من ناحية جودة التصنيع لحافلاتنا التي نركز عليها دائماً حرصاً منا على أمان طلبة المدارس".
وأضاف: "هذه الحافلات تم صنعها وتجميعها في مصنع التجميع في الإمارات العربية المتحدة، ويتم تنفيذ التصميمات من قِبل مهندسينا في الإمارات. مع أكثر من 55% من قطع الغيار مصدرها الإمارات العربية المتحدة، سيكون من المناسب تسميتها (الحافلة الإماراتية) خاصةً أنها صنعت في الإمارات وصالحة للاستخدام وفق معايير دول مجلس التعاون الخليجي".
وتابع: "ستساعدنا شركة السيارات الكهربائية الجديدة  (Switch Mobility)، التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، على تحقيق التطلعات الهادفة في النقل بدون انبعاثات كربونية، خاصةً مع الفرصة الذهبية التي سيتم الحصول عليها من خلال توسع Switch في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى التطلع إلى إطلاق السيارة الكهربائية في هذه الأسواق قريباً.

 وقال أمانديب سينغ ، رئيس العمليات الدولية: "نحن متحمسون للنمو الذي نشهده في اقتصاد الإمارات والفرصة التي نحصل عليها على أرض هذا الوطن الكريم. كما أننا لدينا خطط قوية لتعزيز محفظتنا في مجال المركبات التجارية الخفيفة وسوف نكشف الستار عنها في وقت قريب".
ومصنع رأس الخيمة تبلغ طاقته الإنتاجية 4000 حافلة في السنة. ومنذ بدايتها في عام 2008، قامت شركة أشوك ليلاند بإخراج 25500 حافلة من المصنع حتى الآن.

طباعة