إطلاق منصة التجارة الإلكترونية "DUBUY.com" في تنزانيا

 أعلنت "دي بي ورلد" المزود الرائد للحلول اللوجستية الذكية عالمياً، اليوم، عن إطلاق منصتها" DUBUY.com "المخصصة للتجارة الإلكترونية في بضائع البيع بالجملة داخل دولة تنزانيا.
ستوفر هذه السوق الإلكترونية، فرصا أكبر أمام الشركات التجارية التنزانية لدخول الأسواق العالمية. وستعمل المنصة على توفير سلسلة توريد أكثر أمانًا وموثوقية عبر موانئ "دي بي ورلد" وشبكتها العالمية للخدمات اللوجستية.

وتُمكِّن المنصة الإلكترونية الجديدة، الشركات التنزانية من شراء منتجات البيع بالجملة التي تشملها العديد من القطاعات التجارية على المستوى المحلي والدولي.
وتمنح "DUBUY.com" مستخدميها مجموعة فريدة من التكنولوجيا المتطورة والبنية التحتية لـ "دي بي ورلد"، بما فيها ميناء بربرة بأرض الصومال، لمواجهة العديد من التحديات الأساسية التي تعوق نمو التجارة الإلكترونية بأفريقيا ويشمل هذا الخدمات الموثوقة والمعاملات المالية الآمنة والحركة الآمنة للبضائع.

ويأتي هذا التوسع الأخير في منصة "DUBUY.com" بعد إطلاق خدماتها في كينيا ورواندا وقد أدت هذه الخطوة إلى إنشاء مناخ للتجارة الإلكترونية لأكثر من 1500 تاجر بالمنطقة. ويأتي توسع" DUBUY.com "إلى تنزانيا دليلاً على التزام المنصة بإقامة بوابة تجارية إستراتيجية تمكن من الدخول إلى أسواق دول شرق أفريقيا وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية.

وأوضح محمود البستكي الرئيس التنفيذي للعمليات في دبي التجارية، أن "منصة (DUBUY.com) تمنح الشركات المحلية الفرصة لتتحول إلى مؤسسات دولية من خلال الوصول إلى الأسواق الجديدة بأفريقيا والشرق الأوسط وسائر الدول بالعالم"، منوها بالحرص على مواصلة التوسع والدخول إلى أسواق جديدة بشرق أفريقيا، من خلال إطلاقنا للمنصة في تنزانيا والتي تُعَد سوقًا إستراتيجية أساسية بفضل اقتصادها سريع النمو وانخفاض خدمات التجارة الإلكترونية بها، ومعبراً عن أملهم في أن يكون الوصول إلى هذه الوسائل الرقمية الجديدة بوابة لتمكين الشركات التجارية من الازدهار.

من جانبه، قال رئيس غُرف التجارة بتنزانيا، بول كوبي، إن "رؤية تنزانيا للتنمية لعام 2025 تطمح إلى بناء اقتصاد قوي مرن تنافسي متنوع المصادر اقتصاد قادر على التكيف بسهولة وثقة مع متطلبات السوق المتغيرة والظروف التكنولوجية للاقتصاد الإقليمي والعالمي، ولذا نعلم أن شراكاتنا الواعدة مع (دي بي ورلد) ومنصة (DUBUY.com) ستدفع بأهداف رؤيتنا إلى الأمام. وعلاوةً على ذلك ستساعدنا المنصة على توطيد علاقات دولتنا وتوسيع شبكة علاقاتها وتسهيل وصول رواد الأعمال التنزانيين إلى الأسواق واستدامة النمو الاقتصادي".

وأضاف انه ينتظر تنزانيا مستقبل اقتصادي وتجاري باهر حيث ستتمكن من أن تكون جزءًا من السوق العالمي بفضل خبراتها المحلية مدعومة ببصمة "دي بي ورلد" على المستوى العلمي وتأثيرها على أسواق التجارة الإلكترونية.

طباعة