الزرعوني: الوقت الحالي الأنسب لاتخاذ قرار الاستثمار في العقار


قال الرئيس التنفيذي لـ«شركة دبليو كابيتال للوساطة العقارية»، وليد الزرعوني، إن الوقت الحالي هو الأنسب لاتخاذ القرار بالاستثمار في العقار.

وأضاف أن المطوّرين العقاريين أصبحوا أكثر واقعية عن ذي قبل، ويظهر ذلك من خلال عروض خفض الأسعار التي يقدمونها، وتسهيلات السداد التي تصل إلى أربع سنوات، مع دفعة مقدمة تراوح بين 1 و5%، فضلاً عن تحمّل بعض الرسوم مثل «التسجيل العقاري» التي تصل إلى 10 سنوات لدى بعض المطوّرين.

ورأى الزرعوني أن الضغط الذي شهده القطاع العقاري كان جراء كثرة المعروض محلياً، وتراجع أسعار النفط خلال السنوات الماضية، ما أثر في الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية، لافتاً إلى أن ذلك دفع الشركات للبحث عن سيولة للحد من المخاطر.

وتوقع الزرعوني أن يمثل عام 2021 فرصة كبيرة للتعافي، وإن كان بطيئاً بعض الشيء، مدعوماً بإجراءات مواجهة الجائحة.

جاءت تصريحات الزرعوني بمناسبة تصدر شركة "دبليو كابيتال للوساطة العقارية"، قائمة أكثر الشركات مبيعاً لمشروعات شركة "بن غاطي للتطوير العقاري" في إمارة دبي خلال عام 2020.
وقال الزرعوني، إن تحقيق (دبليو كابيتال) الصدارة على رأس الأكثر مبيعات لمشروعات شركة بن غاطي الرائدة عالميا في مجال التطوير العقاري ومقرها دبي،  ما هو إلا إنجاز جديد يضاف لقائمة إنجازات الشركة ويعكس كفاءة التسويق متحدية الأزمات التي حدثت خلال العام الماضي".
وأضاف، أن هذا النجاح تحقق رغم التداعيات التي صاحبت تفشي جائحة كورونا المستجد؛ وتوقف كافة الأنشطة الاقتصادية بالعام الماضي، مؤكدا أن "دبليو كابيتال" تستهدف التواجد بقوة ضمن أفضل شركات الوساطة العقارية الوطنية خلال الأعوام المقبلة.
وأوضح الزرعوني، أن شركته نجحت في تسويق مشروع "بن غاطي أفينيو" الذي يقع في منطقة الجداف في مدينة دبي الطبية، مستفيدة من الخصم الذي قدمته "بني غاطي" بنسبة 25% لعملاء "دبليو كابيتال" وكانت الأسعار تبدأ من 690 ألف للوحدة التي تتألف من غرفة وصالة.
وأشار إلى أن تسليم هذا المشروع سيكون في عام 2022، ومتاح تملك حر لجميع جنسيات الأجانب.
وكانت "بن غاطي" قد أطلقت نحو 35 مشروعا منذ عام 2015 تم تسليم منها نحو 31 مشروعا حتى الآن.  
ويقع مشروع " بن غاطي أفينيو" في منطقة الجداف ويمتد على مساحة تبلغ حوالي مليون قدم مربع، وهو برج سكني مكون من 35 طابقاً يضم 665 وحدة سكنية مكونة من 454 شقة من غرفة نوم واحدة، و110 شقق من غرفتي نوم، و58 شقة من ثلاث غرف نوم، و28 من فلل تاون هاوس تضم ثلاث غرف نوم.
ويضم المشروع الذي تبلغ قيمته 600 مليون درهم العديد من المرافق بما في ذلك قاعة رياضية.

طباعة