كشفت عن خطة توسعة خلال 2020 تتضمن افتتاح صالة جديدة في سويسرا

«مرحبا» تزيد الطاقة الاستيعابية لصالتها في مطار دبي 30%

صورة

قال نائب رئيس أول «دناتا» لخدمة شركات الطيران، جعفر داود، إن شركة «مرحبا»، جناح خدمات الضيافة في المطارات التابع لـ«دناتا»، ستنفذ خطة توسعة خلال العام الجاري، من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية لصالتها في مطار دبي الدولي بنسبة 30%، إلى جانب افتتاح صالة جديدة في جنيف بسويسرا بطاقة استيعابية تصل إلى 90 كرسياً بمساحة إضافية تزيد على 400 متر مربع.

وأضاف دواد، خلال لقاء مع وسائل الإعلام، أمس، أن العام المقبل سيشهد افتتاح صالات جديدة في أسواق أخرى بالعالم، مشيراً إلى ارتفاع الطلب على خدمات «مرحبا» في صالاتها، في ظل الظروف الحالية، نظراً إلى الإجراءات الاحترازية التي تعتمدها مع زيادة معايير الأمان والسلامة.

القيمة والراحة

وذكر داود، خلال عرض توضحي، أن تجربة السفر الجوي أصبحت أكثر من مجرد رحلة على متن الطائرة، إذ يبحث المسافرون عن خدمات عالية الجودة لتحسين تجربة المطار، كما يرغبون في الحصول على القيمة والراحة، فيما يتطلع ركاب الدرجة السياحية إلى الاستمتاع بالمزايا المقدمة في مرافق الصالة، لافتاً إلى أن «مرحبا» أعادت افتتاح أربع صالات لها في دبي والعالم، وذلك في إطار العودة التدريجية وتخفيف القيود بسبب جائحة «كوفيد-19».

وأفاد بأن الشركة تستعد لافتتاح بقية الصالات خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن «مرحبا» تقدم خدمات ذات جودة عالية في ثمانية مطارات بست دول، من خلال سبع صالات في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين، وثلاث صالات في جنيف وزيوريخ في سويسرا، وصالتين في سنغافورة، وصالة في كل من كراتشي وملبورن ومانيلا.

خدمات

وبيّن داود أن «مرحبا» تقدم خدماتها إلى نحو 2.86 مليون مسافر يستخدمون الصالات سنوياً، لافتاً إلى أن الشركة استقبلت 268 ألف متعامل العام الماضي، من خلال خدمة الاستقبال والمساعدة.

وأضاف أن الشركة تضم كادراً يجاوز 800 موظف في مختلف الأسواق، وهي من أسرع مزوّدي خدمات الركاب نمواً في العالم.

وأوضح أن الشركة توفر سلاسة وأماناً وسهولة بدءاً من المنزل حتى صعود الطائرة، مع باقات تناسب جميع المتطلبات والميزانيات، إلى جانب إجراءات احترازية لضمان أعلى معايير السلامة.

تجربة سفر آمنة

وأشار داود إلى أن «مرحبا» أعلنت عن تعزيز خدماتها وعروضها لمساعدة المسافرين في دبي، على الاستمتاع بتجربة سفر آمنة وسلسة طوال رحلتهم. وإضافة إلى خدمة الاستقبال والمساعدة وخدمة السيارة مع سائق، قال داود إن «مرحبا» توفر أيضاً للمسافرين في دبي خدمة مبتكرة تتمثل في إنجاز إجراءات السفر في المنزل، وتعقيم الأمتعة قبل 24 ساعة من موعد الرحلة.

وأوضح أن «مرحبا» تقدم خدمة إنجاز إجراءات السفر في المنزل، من خلال شركتها الشقيقة «دوبز» المتخصصة في تكنولوجيا ونقل الأمتعة، حيث يقوم وكلاء «دوبز» بإنجاز الإجراءات في المنزل، بما في ذلك إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة ووزن الأمتعة وطباعة وتثبيت الملصقات التعريفية عليها، ثم نقلها إلى المطار وضمان تحميلها على الطائرة.

وذكر أنه يتم تعقيم الأمتعة من الجراثيم بمواد لحمايتها من التلوث بالميكروبات، ولدى وصول المسافرين إلى المطار، فإن عملاء «مرحبا» يكونون في انتظارهم لتسريع معاملاتهم ومرافقتهم حتى بوابة الصعود إلى الطائرة.


الاستقبال والمساعدة

قال نائب رئيس أول «دناتا» لخدمة شركات الطيران، جعفر داود، إن شركة «مرحبا»، استأنفت أخيراً، تقديم خدمة الاستقبال والمساعدة وخدمة السيارة مع سائق في دبي، مشيراً إلى أن الشركة طبقت عدداً من الإجراءات لضمان سلامة المتعاملين، حيث يضع وكلاء «مرحبا» أقنعة الوجه والقفازات ويلتزمون بإرشادات التباعد الجسدي أثناء تعاملهم مع الركاب في المطار، كما يلتزم سائقو المركبات بإجراءات السلامة والأمان أيضاً، وتخضع جميع السيارات لعملية تعقيم شاملة بعد كل رحلة.

طباعة