خلال 5 دقائق يمكنك حماية طفلك من مخاطر الألعاب الإلكترونية

    قالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إنه يمكن لأولياء الأمور تفعيل خاصية التحكم الأابوي على أجهزة البلاي ستيشن 4 لأطفالهم، وذلك لحمايتهم من مخاطر الألعاب الإلكترونية.
     
    وأوضحت الهيئة لـ«الإمارات اليوم» أنه يمكن تفعيل خاصية التحكم الأبوي على أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر واللابتوب  خلال خمس دقائق تقريبا مثلما تم سابقاً تفعيل هذه الخاصية على أجهزة «آي فون».

    ونوّهت «تنظيم الاتصالات» أنه يمكن لأولياء الأمور الضغط أولاً على Account.soneyentartainmentnetwork.com ثم تسجيل الدخول بالبريد الالكتروني المسجل للانتقال بعد ذلك الى الصفحة الخاصة بولي الأمر، ثم الضغط على كلمة «الحساب»، ثم الضغط على «التحكم العائلي» على جانب الصفحة، ثم الضغط على «اوكيه» لتنقل هذه الصفحة المستخدم الى صفحة جديدة قد تتطلب إعادة ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ليتم بعد ذلك البدء بتفعيل خاصية التحكم الأبوي.
     
    وقالت «تنظيم الاتصالات» إنه يمكن تفعيل خاصية التحكم الابوي عبر الخطوات السبع التالية:

    أولاً: الضغط على  الاعداد الآمن.
     
    ثانياً: الضغط على اختيار «إضافة طفل».
     
    ثالثاً: يقوم ولي الأمر بإضافة بريد الكتروني للطفل وتاريخ الميلاد الصحيح ليتم استخدام تاريخ الميلاد في عرض المحتوى اللائق بعمر الطفل وتحديد إعدادات الأمان المناسبة لسن الطفل.
     
    رابعاً: الضغط على «التالي» ليتم بذلك تحديد اعدادات الأمان المناسبة.
     
    خامساً: الضغط على «تأكيد» ليتم في هذه الصفحة تحديد طريقة تواصل الطفل مع الاخرين، وعدد ساعات الاستخدام، وتحديد المبلغ المحدد للاستخدام الشهري.
     
    سادساً: الضغط على تقييد أو «Restrict» لتحديد الإجراءات المتبعة في حالة وصول الطفل الى المدة المحددة من خلال اختيار الحصول على تنبيه فقط او إيقاف اللعبة جبراً في حالة الوصول الى حد الاستخدام المسموح به.
     
    سابعاً: الضغط على «موافق للاضافة للعائلة»، على أن يتم ذلك بعد قراءة الشروط والاحكام لتصل الى ولي الامر بعد ذلك كل الاشعارات والتنبيهات على جهازه من خلال البريد الالكتروني المسجل سابقاً.

    يشار إلى ان هيئة الصحة في دبي كشفت أخيراً أنها تستقبل نحو حالتين شهرياً، لأطفال أدمنوا على ممارسة «الألعاب الإلكترونية». وقالت إن علاج بعض الحالات تطلب، أحياناً، احتجاز أطفال منهم داخل المستشفى. وحذر مختصون بالصحة النفسية للأطفال والمراهقين من السماح للأطفال بالإفراط في ممارسة الألعاب الإلكترونية، وتمضية ساعات طويلة من يومهم أمام الأجهزة اللوحية الذكية، خصوصاً مع تزايد الإقبال عليها، لافتين إلى احتمال سقوطهم في الإدمان وخطورة وقوع الأطفال والشباب أسرى للألعاب الإلكترونية.

     

    طباعة