«دو» تجري أول مكالمة بيانات مباشرة عبر الجيل الخامس

أعلنت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، إجراء أول مكالمة بيانات مباشرة عبر تقنية الجيل الخامس على شبكتها الإنتاجية للجيل الخامس، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه الشركة خططها الاستراتيجية لنشر 700 محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس عبر أنحاء دولة الإمارات.

وأفادت «دو» في بيان لها، أمس، بأنها أطلقت شبكة النفاذ غير المستقلة لتقنية الجيل الخامس، فضلاً عن إطلاقها حلولاً سحابية محلية موحّدة لشبكة الجيل الخامس الأساسية التي تتميز بقابليتها للتوافق مع معايير NSA وSA العالمية، لافتة إلى أن خطواتها تتزامن مع فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2019 المنعقد في مدينة برشلونة.

ولفتت «دو» إلى أنها تتعاون في رحلتها نحو عصر الجيل الخامس، مع شركاء استراتيجيين مثل شركتي «هواوي» و«نوكيا».

وأكدت أن خطواتها الأخيرة ستعود بالعديد من الفوائد على المتعاملين الذين سيستفيدون من خدمات نطاق عريض فائقة الجودة والسرعة، إذ توفر شبكة النفاذ غير المستقلة لتقنية الجيل الخامس، نطاقاً ترددياً أوسع، ووقت استجابة أقل لدعم توفير خدمات نطاق عريض محسّنة لمختلف التطبيقات والتقنيات مثل الواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والألعاب عبر الجيل الخامس.

وأكدت أن شبكة الجيل الخامس الموزّعة والمعزّزة بالسحابة المحلية ستعزز قدرات «دو» على تنفيذ مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام الجديدة المستندة إلى تقنية الجيل الخامس. كما ستتمكن «دو» عبر نشر شبكات الجيل الخامس من تقديم خدمات بيانات ونطاق عريض بسلاسة للمتعاملين من الأفراد والمؤسسات، من خلال توفير خدمات البيانات عبر السحابة المحلية الموزعة في جميع أنحاء الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، سليم البلوشي، إن الشركة تسعى إلى تحديث وتوسيع شبكتها الأساسية، بالاعتماد على أحدث حلول شبكات النفاذ غير المستقلة لتقنية الجيل الخامس، فضلاً عن الحلول السحابية المحلية الموحّدة لشبكة الجيل الخامس الأساسية، والتي تتميز بقابليتها للتوافق مع معايير NSA وSA العالمية الخاصة بتقنية الجيل الخامس. وتابع: «نحن فخورون بالإنجازات التي حققناها حتى الآن، في إطار مساعينا لتوفير هذه التقنية تجارياً وفق الخطط المرسومة والجدول الزمني المحدد».

طباعة