14.7 % تراجعاً في الهجمات الالكترونية الشهر الماضي

قالت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة ان عدد الهجمات التي استهدفت المواقع الالكترونية في الدولة قد انخفض بنسبة 14.7% خلال يناير الماضي مقارنة بشهر يناير من العام الماضي، حيث انخفض إلى 29 هجمة مقابل 34 هجمة خلال الفترة نفسها.

وأوضحت البيانات الصادرة عن الهيئة ان 23 هجمة من الهجمات في يناير الماضي كانت أثارها شديدة أو حادة و4 هجمات منخفضة وهجمتين متوسطتين

ووفقا لتنظيم الاتصالات فان  أخطر البرامج الخبيثة الشهر الماضي  هي نقطة ضعف في أجهزة الأمان المعدلة «سيسكو إيه أس إيه» وهو إشعار متقدم عن نقطة ضعف قد تتسبب في هجمات تعطيل الخدمة إضافة إلى عمليات تستهدف تقمص نظام أسماء النطاقات

ونصحت الهيئة المستخدمين بضرورة إغلاق الأجهزة سواء كانت حواسب لوحية أو هواتف ذكية وعدم تركها بدون مراقبة مشيرة إلى أن استخدام كلمة مرور مكونة من 8 رموز ليس كافيا مع ضرورة استخدام كلمات مرور مختلفة لمختلف الحسابات الإلكترونية.

وأكدت الهيئة ضرورة الحذر من التطبيقات الإضافية او ما يعرف بتطبيقات الطرف الثالث حيث انها قد تكون مصممة لسرقة البيانات الشخصية كما نصحت بعدم النقر على الروابط الإلكترونية الغريبة عند استخدام البريد الإلكتروني.

وكان عدد الهجمات الالكترونية انخفض بنسبة 23.4% خلال العام الماضي 2018 ليصل إلى 413 هجمة في مقابل 539 هجمة خلال العام 2017.

تويتر