أطلقت مشروعاً مشتركاً مع «أميرة كابيتال مانجمنت» للاستثمار في «الأحياء المائية»

«مبادلة» تستثمر في تربية الأسماك

«مبادلة» تعزز حضورها في قطاع الصناعات الزراعية. من المصدر

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، المملوكة لحكومة أبوظبي، عن إطلاق مشروع استثماري جديد رائد عالمياً في مجال قطاع الأحياء المائية، وذلك من خلال الشراكة في «مجموعة أندروميدا» المملوكة للشركة العالمية «أميرة كابيتال مانجمنت»، المتخصصة في تربية الأحياء المائية والزراعة.

تربية الأحياء المائية تعد من أكثر القطاعات الثانوية الواعدة.

ووفقاً لبيان صادر، أمس، أعلنت «مجموعة أندروميدا» عن موافقتها على الاستحواذ على حصص أغلبية في شركتين أوربيتين لتربية الأسماك (سمك الدنيس وسمك القاروس بشكل أساسي)، وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات التنظيمية والرقابية المعنية بعمليات الدمج والاستحواذ والجمارك في الدول التي تنتشر فيها أعمال «مجموعة أندروميدا».

وقالت المدير التنفيذي لقطاع الأعمال الزراعية في «مبادلة للاستثمار»، إلهام القاسم، إن «(مبادلة) اتخذت قرارها العام الماضي لتعزيز حضورها في قطاع الصناعات الزراعية، وهو توجه ذو أهمية استراتيجية بالنسبة للاقتصاد العالمي، ويفتح آفاقاً واسعة لتحقيق القيمة»، مشيرة إلى أن «تربية الأحياء المائية تعد من أكثر القطاعات الثانوية الواعدة، حيث يمكن أن يؤدي استخدام التقنيات الجديدة إلى تحسين الإنتاجية، وتسريع وتيرة النمو».

من جهته، قال العضو المنتدب لشركة «أميرة كابيتال مانجمنت»، ورئيس مجلس إدارة «مجموعة أندروميدا»، ثور تالسيث، إن «استثماراتنا تركز على قطاعات تربية الأحياء المائية والزراعة، ومن هنا نتطلع بكل ثقة لما يمكن أن يحققه التعاون والتحالف بين هذه الشركات من نتائج إيجابية، ونعتقد أن بالإمكان تحقيق قيمة كبيرة من خلال الاستفادة من المزايا التنافسية لهذه القطاعات في منطقة البحر المتوسط».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة أندروميدا»، ديميتريس فالاشيس، إن «هدفنا يتمثل في تأسيس شركة جديدة متعددة الجنسيات، ستقوم بدور رائد عالمياً في قطاع تربية الأسماك».

تويتر