«دبي للسياحة»: محتوى بـ 8 لغات.. واستعراض معلومات واسعة عن الإمارة مدعومة بمقاطع فيديو

منصة رقمية في «دبي الدولي» تعرّف المسافرين بمعالم دبي السياحية

المنصة تتخذ شكل مجسم أسطواني يتألف من 5 أقسام على هيئة شاشات «LED». من المصدر

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة)، بالتعاون مع مؤسسة مطارات دبي وشركة طيران الإمارات، وسيلة ترويجية مبتكرة في «المبنى 3» من مطار دبي الدولي (كونكورس إيه).

وأضافت «سياحة دبي» في بيان لها أمس أن «تجربتي في دبي» MyDubai Experience هي منصّة رقميّة متطوّرة، معزّزة بأحدث التقنيات البصرية، تسمح للمسافرين بالتعرّف إلى دبي ومقوّماتها ومعالمها السياحية. كما أنها تهدف إلى إلهام الملايين من مسافري الترانزيت لما يمكن أن يختبروه من تجارب متنوعة في دبي، لتشجيعهم على اتخاذ القرارات بزيارة دبي في رحلاتهم المقبلة.

تحديث دوري

تخضع المنصّة الرقمية الجديدة «تجربتي في دبي» لعمليات تحديث دورية على مستوى المحتوى، كما ستتم إضافة منصّتين للتصوير الفوتوغرافي الذاتي، تتيح للمسافرين التقاط صور لهم، وتعديلها وفق اختياراتهم، كما هو متوافر في تطبيقات الهواتف الذكية، مع إمكانية مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت «دبي للسياحة» أن المنصّة تتخذ شكل مجسّم أسطواني بارتفاع ستة أمتار وقطر أربعة أمتار، يتألف من خمسة أقسام على هيئة شاشات «LED» متكاملة تعرض مشاهد من دبي بزاوية 360 درجة، فيما تعرض كل شاشة مجموعة من الصور الفوتوغرافية، ومقاطع الفيديو، ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت أنه يمكن لكل قسم أن يعرض المحتوى بطريقة منفردة، أو بشكل تكاملي مع بقية الأقسام لرؤية مشهد هائل ومبهر، مشيرة إلى أنه تم تثبيت سبع شاشات منحنية OLED بقياس 55 بوصة، وسبع شاشات تفاعلية أخرى تعمل باللمس وبقياس 22 بوصة، والتي تمكّن المستخدم من عرض المحتوى الذي يرغب في مشاهدته على الشاشات المنحنية، بما يتيح للمسافر الاطلاع على تفاصيل كل تجربة.

ووفقاً للبيان، تقدّم المنصّة المحتوى بثماني لغات، مع القدرة على استعراض معلومات واسعة عن دبي، مدعومة بصور ومقاطع فيديو للمعالم التي تشتهر بها المدينة، وأنشطتها، وتجاربها، وكذلك برامج السفر والخرائط، بحيث يمكن مشاهدتها وفق رغباتهم. كما يمكن للمستخدم استقبال المزيد من المعلومات على بريده الإلكتروني من خلال تسجيل بياناته على الشاشة التفاعلية، التي تخوّله بالتالي دخول السحب الشهري تلقائياً مع فرصة لربح عطلة مجانية فاخرة لشخصين في دبي، لاختبار أبرز معالمها التي شاهدوها مسبقاً على المنصّة الرقمية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، عصام كاظم، إن «مطار دبي الدولي يعتبر أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين الدوليين، كما أنه يشهد عبور الملايين من مسافري الترانزيت، وهو ما جعلنا نستهدف هذه الفئة لتعريفهم بالمقوّمات السياحية التي تتمتّع بها دبي، وكذلك تشجيعهم على تمديد فترة إقامتهم في المدينة قبل التوجه إلى وجهتهم التالية، وتمكينهم من مغادرة أرض المطار لاختبار تجارب ممتعة في دبي».

وأضاف: «نحن نرغب في جعل فترة انتظارهم في المطار فرصة ثمينة تضيف قيمة لرحلاتهم»، مشيرة إلى أن «المنصة الجديدة، طريقة مبتكرة ستمكّن المسافرين من استكشاف كل ما هو ممكن في هذه المدينة النابضة بالحياة، وذلك بغض النظر عن الميزانية أو الاهتمامات، حيث ستساعدهم على إدراك أن الإقامة في دبي ليوم أو يومين هي فرصة ثمينة يجب عدم تفويتها».

من جهته، قال النائب الأول التنفيذي للشؤون التجارية في «مطارات دبي»، يوجين باري، إن «رسالتنا هي توفير تجارب مميزة للمسافرين الدوليين، وأن يكون المطار البوابة لدخول دولة الإمارات، لاسيما دبي»، مضيفاً: «نحن سعداء بهذه الشراكة مع (دبي للسياحة) لتمكين المسافرين من اختبار تجربة فريدة وتفاعلية تلهمهم وتشجعهم على زيارة دبي للاستمتاع بما تقدمه لهم من تجارب».

بدوره، قال النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» والرئيس التنفيذي للعمليات، عادل الرضا: «إننا محظوظون كون دبي، النابضة بالحيوية والنشاط، قاعدةً ومنطلقاً لعملياتنا، لقد عملنا وبالتعاون الوثيق مع دبي للسياحة لبناء وتشغيل المنصة الرقمية (تجربتي في دبي) في مطار دبي الدولي، للترويج للإمارة، وعرض معالمها أمام آلاف المسافرين على رحلات (طيران الإمارات) التي تتعدى الـ500 رحلة يومياً».

تويتر