بهدف تقليل كلفة بدء المشروعات لرواد الأعمال

«أفنيو 1020».. منصة لدعم المشروعات الوطنية الناشئة في الشارقة

«المركز» يسلِّط الضوء على تجارب الأعمال والمشروعات المحلية والعربية المبتكرة والناجحة. من المصدر

أعلن «مركز أفنيو 1020»، منصة الأعمال المتكاملة للمشروعات الناشئة، عن إطلاق المفهوم الجديد لأعماله، الذي يهدف من خلاله إلى دعم المشروعات الوطنية الناشئة، عبر توفير حلول وخدمات مبتكرة لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة والمنطقة العربية، للنهوض بأعمالهم، وتنمية مشروعاتهم من خلال تعزيز مفاهيم الإبداع والابتكار بمجال ريادة الأعمال.

ويهدف «مركز أفنيو 1020» بحلته الجديدة، التي أطلقها أخيراً، وتجسد في مفهومها المتجر متعدد الأقسام، تقديم حلول تجارية متكاملة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، تتضمن خدمات العرض والتسويق والمبيعات والاستشارات والفعاليات التوعوية.

كما يسلط المركز الضوء، من خلال فعالياته المختلفة، على تجارب الأعمال والعلامات التجارية والمشروعات المحلية والعربية المبتكرة والناجحة، التي تسهم في دعم القطاع الاقتصادي لإمارة الشارقة على وجه الخصوص والدولة بشكل عام، وتحفز مفاهيم الإبداع والابتكار في مجتمع الأعمال.

وقالت مؤسسة ورئيسة «مركز أفنيو 1020»، مريم الشامسي، إن «المفهوم الجديد للمركز جاء ليواكب تطلعات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة، ولترسيخ مفاهيم الابتكار بمجال ريادة الأعمال، من خلال توفير منصة مبتكرة تجمع كل خدمات وتسهيلات المبيعات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال تحت سقف واحد».

وأضافت: «منذ انطلاقته الأولى، حظي المركز بدعم وتشجيع كبير من قبل مختلف الجهات بإمارة الشارقة، وتحديداً غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومجلس سيدات أعمال الشارقة، ومركز (شراع)، الأمر الذي حفزنا للعمل بشكل أكبر على تطوير مشروع المركز ليقدم خدمات أكثر شمولية، توفر الوقت والأيدي العاملة على رواد الأعمال، من خلال اعتماد مفهوم المتجر متعدد الأقسام، الذي يتيح لكل رائد أعمال عرض منتجاته أو مشروعه، فيما يتولى المركز مهام القيام بخدمات التسويق والبيع وما بعد البيع، بشكل يعد نقلة مختلفة في قطاع التجزئة».

إلى ذلك، أعلن المركز عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الأولى لعام 2018، التي انطلقت بداية شهر رمضان الجاري، وتستمر حتى أكتوبر من العام الجاري، حيث يستقبل المركز مشاركات المشروعات الصغيرة والمتوسطة من داخل وخارج الدولة، ومن جميع الجنسيات، وذلك في مجالات تصميم الأزياء والعباءات وصناعة العطور ومستحضرات التجميل، إلى جانب الإكسسوارات المنزلية والمنتجات الغذائية، ويمكن التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني: 1020avenue.com.

وتنقسم دورات العرض في المركز إلى دورتين في كل عام، بمدة ستة أشهر متواصلة للدورة الواحدة، الأمر الذي يوفر فرصة أطول أمام المشروعات ورواد الأعمال لعرض منتجاتها ضمن منصات مجهزة وبيئة أعمال متكاملة.

تويتر