تصاميم مستوحاة من واحات البادية بصفوف من البراجيل لعشاق الطعام التقليدي

مطاعم إماراتية على وقع أضواء «الفنر» الخافتة

صورة

توفّر دبي، مدينة التنوّع والتعددّ التي تحتضن أكثر من 200 جنسية، خيارات لا تعدّ ولا تحصى لسكان الإمارة وزوارها من المأكولات والأطعمة المستوحاة من مختلف ثقافات العالم، ضمن تجارب فريدة ورائعة. لكن إلى جانب ذلك ثمة العديد من المطاعم الإماراتية التي يتم افتتاحها في دبي بين الحين والآخر، حيث تقدم أشهى الأطباق التقليدية للمواطنين والسيّاح، مثل مطعم «لوكال بايتس كافيه»، الذي يوفر قائمة متنوعة بالمأكولات الإماراتية في أجواء هادئة، حيث يتميز هذا المطعم بتصميم يجمع بين العصري والتقليدي، مع خيارات متنوعة لمأكولات شهيّة مثل البلاليط وجبّاب والرقّاق واللقيمات وأنواع الشاي التقليديّة الرائعة، في حين أن «لقمة»، يعتبر المطعم المثالي لعشاق الطعام التقليدي، ويقدم فرصة لضيوفه لاختبار المأكولات الإماراتية بطريقة مختلفة، يمكنكم تجربة سندويشات الخمير أو السلطات الصحية مع «الكينوا».

أما مطعم «زمان أوّل» فيقدم المأكولات الإماراتية الشهيّة من السمبوسك والمعجّنات وشاي الكرك، وغيرها من الخيارات الشهية. ويقع هذا المطعم في خور دبي، وهو موقع مميّز يرمز إلى تاريخ دبي العريق وتراثها، بينما يقدم مطعم وكافيه البرزة الأطباق الإماراتية الشعبية التي تشتهر بمذاقها المليء بعبق الماضي من مخزون البحر الفريد من حيث جودة المكونات والمصنوعة بالطريقة التقليدية وشعار المطعم المستوحى من الثقافة الإماراتية، وهو كناية عن كرم الضيافة والترحيب بالضيوف.

وتعني كلمة البرزة باللهجة الإماراتية المجلس أو مكان الاجتماع، ويلبي هذا المطعم رغبات عشاق المطبخ الإماراتي من خلال تقديمه أصنافاً متعددة تتنوع ما بين الهريس والمجبوس والجشيد والمالح، والثريد والروبيان، إلى جانب الأرز بالزعفران وخبز الخمير، وحتى الريوق، الفطور الإماراتي الشهير.

وفي أجواء ستينات القرن الماضي، وعلى أضواء الفنر الخافتة، وبين جدران الطين المكسوّة بالحجارة المرجانية، وبنكهة المأكولات الإماراتية الأصيلة، يستعيد «مطعم ومقهى الفنر» ذكريات مدينة دبي، حين كانت بلدة صغيرة هادئة ترقد على ضفاف شاطئ الخليج العربي، بصفوف من البراجيل، تحوطها واحات البادية التي تتناثر فيها الخيام وبيوت العريش التي يعيش فيها صيادو الأسماك والغوّاصون وتجار اللؤلؤ والعمال الحرفيون.

ويعد مطعم «لوكال هاوس» أحد أفضل المطاعم الإماراتية في إمارة دبي، كما يعد من أكثر المطاعم الشعبية في الإمارة نتيجة موقعه في منطقة الفهيدي التاريخية. ويقدم «لوكال هاوس» قائمة واسعة تضم أشهى المأكولات الإماراتية التي تحمل عبق المطبخ الإماراتي، وترضي كل الأذواق، إضافة الى الحلويات المتنوعة والمشروبات.

ويشتهر بتقديمه «برغر» لحم الجمل المصنوع من أجود أنواع لحم الإبل الطري، والمحشو داخل قطعة من خبز الخمير الشهي. وبالنسبة للمشروبات، فيشتهر بـ«مخفوق التمر والعسل والحليب».

أما مطعم «هم يم»، فيقع في شارع الجميرا بدبي، ويمتاز بـ«ديكوره» الداخلي الذي يعود بك إلى الماضي الجميل. فعند دخولك إلى المطعم ستشاهد السيارات الكلاسيكية والطاولات التي صممت على شكل لعبة الكيرم التي كانت لها شعبية واسعة في الجزيرة العربية. ويقدم مطعم «هم يم» أشهى وأطيب المأكولات الإماراتية التقليدية والحلويات والمشروبات التي تشتهر بها دولة الإمارات، ومنها البلاليط، خبز خمير، سمبوسة وغيرها من الأكلات.

وبالنسبة لمطعم بن عيد الشعبي، فيوفر قائمة غنية تضم أشهى المأكولات الإماراتية والعربية، ويتميز بأجوائه الهادئة والمضيافة وموقعه في منطقة ديرة بالقرب من حديقة الراشدية. وفي حال كنت من عشاق المأكولات التراثية الشهية مع القليل من الإضافات، فإن مطعم الجالبوت هو مكان مثالي لك، توجه إلى منطقة أم سقيم واستمتع بأروع المأكولات ولا تنسَ تذوّق الشاي الذي يتم تحضيره فوق الفحم، فيما يقع مطعم بيت البحر إلى جانب نادي زوارق شاطئ دبي، ويقدّم المأكولات الإماراتيّة الأصيلة من برياني وهريس وشاي كرك، وغيرها من الوجبات الشعبيّة.

طباعة