نظمت ندوة ضمن شبكة الاستدامة

«غرفة دبي» تستعرض أفضل ممارسات دعم المرأة الإماراتية في مكان العمل

الندوة استعرضت فوائد اعتماد سياسات تدعم النساء العاملات. من المصدر

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي في مقرها، ندوة شارك فيها ممثلون عن القطاع الخاص، لتسليط الضوء على أفضل الممارسات المعتمدة لتحفيز المرأة الإماراتية على النمو والتطوّر في بيئة الأعمال.

دعم جهود

الإمارات في أن تكون

نموذجاً في تمكين

المرأة عربياً.

ونظم الندوة، فريق عمل دعم المرأة الإماراتية في بيئة العمل التابع لـ«شبكة غرفة دبي للاستدامة»، واشتملت على عروض تعريفية من شركات: «أرامكس» و«إمباور»، والبنك البريطاني للشرق الأوسط، التي استعرضت السياسات المؤسسية التي تشجع وتدعم مشاركة وإسهام المرأة في النشاط المؤسسي.

كما استعرضت العروض التعريفية فوائد اعتماد سياسات تدعم النساء العاملات، مثل ساعات العمل المرنة، وبرامج تدريبية متخصصة، مبينةً التأثيرات الإيجابية لهذه السياسات كزيادة الإنتاجية، وتحسين مشاركة الموظفات في العمل والحفاظ عليهم.

واختار أعضاء فريق العمل عدداً من أبرز الممارسات المعتمدة، بغرض تقديمها كتوصيات للإدارات العليا ضمن مؤسساتهم.

يذكر أن شبكة غرفة دبي للاستدامة أطلقت فريق عمل دعم المرأة الإماراتية في بيئة العمل، العام الماضي، بهدف تشجيع مشاركة المرأة الإماراتية في الاقتصاد والحوكمة والمجتمع، ما يدعم جهود دولة الإمارات في أن تكون نموذجاً يحتذى في تمكين المرأة في العالم العربي.

وتمثل الشبكة منصّة أساسية لمجتمع الأعمال، لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي بمثابة ناد يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة.

تويتر