«الاقتصاد» تتسلّم قوائم السلع المخفضة خلال رمضان

قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، إن الوزارة تسلّمت من منافذ البيع والجمعيات التعاونية في الدولة، قوائم تشمل مئات الأصناف من السلع الرئيسة والرمضانية التي سيتم طرحها بانخفاضات تراوح بين 25 و60% خلال الموسم الرمضاني المقبل.

وأضاف النعيمي عقب اجتماع موسّع بحضور ممثلين عن منافذ البيع الرئيسة في أبوظبي، أمس، أن منافذ البيع والجمعيات التعاونية ستبدأ طرح السلال الرمضانية في السوق المحلية مطلع الشهر المقبل، مشيراً إلى التزام المنافذ بطرح نوعين من السلال الرمضانية، الأولى «مغلقة»، وتضم سلعاً محددة، والثانية «مفتوحة» تتيح للمستهلك اختيار 20 سلعة من 400 صنف تقريباً، على أن تباع السلع في السلتين بأسعار مخفضة تقل بنسبة تراوح بين 25 و30% من بيعها خارج السلة منفردة.

وذكر أن الوزارة عقدت اجتماعات عديدة مع منافذ البيع والتجار والموردين خلال الفترة الماضية من العام الجاري، للوصول إلى آلية بيع تسهم في مزيد من الاستقرار، وتقديم خيارات شرائية عديدة ومتنوّعة ومناسبة للمستهلكين كافة، مع التزام الجودة والسلامة في مختلف السلع المطروحة.

وأكد النعيمي أن الوزارة وجّهت منافذ البيع بالعمل مع جميع الموردين، لتوفير جميع السلع الخاصة بشهر رمضان، لافتاً إلى أن السلع التي يكثر استهلاكها في رمضان ستتوافر اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن الوزارة تتوقع أن يزيد عدد السلع المخفضة في أسواق الدولة خلال الموسم الرمضاني إلى أكثر من 10 آلاف سلعة.

تويتر