إطلاق مؤشر لإيجارات أبوظبي.. يضم 100 منطقة

جناح دائرة التخطيط العمراني والبلديات في «سيتي سكيب أبوظبي 2018». تصوير: نجيب محمد

أطلقت دائرة التخطيط العمراني والبلديات، في أبوظبي، منصة «إيجارات أبوظبي»، على هامش فعاليات معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2018»، الذي بدأ أعماله أمس، ويستمر ثلاثة أيام، حيث تتضمن المنصة مؤشراً لإيجارات أبوظبي، في 100 منطقة داخل مدينة أبوظبي. ويتضمن المؤشر الحد الأعلى والحد الأدنى للقيم الإيجارية السائدة في منطقة معينة، ومتوسطاً للقيمة الإيجارية، وفقاً للعقود الإيجارية الموثقة في الإمارة، إذ يتم تحديثه بشكل ربع سنوي، استجابة للتوجهات الحكومية الاستراتيجية المتصلة بإسعاد المجتمع، وتحقيق استراتيجية التحول الرقمي للخدمات البلدية ذات الأولوية، التي تخدم هدف التنمية المجتمعية.

وأفادت الدائرة بأن هذه المنصة تساعد في تمكين المطورين والمستثمرين من التعرف إلى مستوى الإيجارات في أبوظبي، والاطلاع على حزمة من البيانات، تشمل المؤشرات الإيجارية بالإمارة.

وأوضحت الدائرة أن منصة إيجارات أبوظبي تهدف إلى تعزيز الشفافية للمستثمرين والمطورين العقاريين في الإمارة، من خلال إتاحة معلومات عن الإيجارات، باستخدام خريطة تفاعلية تشمل نطاق مدينة أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة، إلى جانب معلومات تفصيلية عن المرافق المجتمعية، وبيانات الوسطاء العقاريين المعتمدين في الإمارة، مشيرة إلى أن المنصة ستسهم في دعم فرص الاستثمار والتطوير العمراني بإمارة أبوظبي.

وأشارت الدائرة إلى أنها بصدد تنظيم عدد من الورش للمستثمرين والمطورين، خلال الفترة المقبلة للتعريف بالمنصة.

وقال رئيس الدائرة، فلاح محمد الأحبابي، على هامش مشاركة الدائرة في فعاليات «سيتي سكيب»، إن «المعرض بمثابة منصة تفاعلية، تستعرض فيها الدائرة الخدمات الإلكترونية، التي تعزز تجربة المتعاملين، إضافة إلى عرض المشروعات الاستثمارية والتنموية، التي تعكس إسهام الدائرة في تنفيذ أهداف خطة أبوظبي، الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة».

وأضاف الأحبابي أن «الدائرة تسعى، من خلال مشاركتها هذا العام في المعرض، إلى إلقاء الضوء على مجموعة من الخدمات الشاملة، التي من شأنها تعزيز تجربة العملاء وإسعادهم، وتُسهم في تحسين معايير جودة الحياة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي، بما يتماشى مع تحقيق أهداف رؤية حكومة أبوظبي، وخطة أبوظبي».

تويتر