جولة تفتيشية لـ «حماية المستهلك» في «سوق القصيص»

اقتصادية دبي تحذّر التجار من رفع أسعار المواشي في رمضان

الجولة في سوق المواشي بالقصيص تعد بداية لحملات تفتيشية منتظمة وعشوائية. من المصدر

نفذت اقتصادية دبي، جولة تفتيشية وتوعوية في سوق المواشي بمنطقة القصيص، خلال اليومين الماضيين، بمناسبة قرب شهر رمضان، حيث تم خلال الجولة عقد لقاء بين تجار المواشي في السوق ومفتشين من إدارة حماية المستهلك، الذين حذروا من استغلال رمضان وزيادة أسعار الماشية.

جاسم المرزوقي:

«تم التنبيه على

التجار بالالتزام

بالمعايير الخاصة

بحماية المستهلك،

وبالتراخيص التجارية».

وأفادت بأن اللقاء شهد أيضاً مناقشة الاستعدادات لشهر رمضان، وزيادة الطلب على شراء اللحوم والماشية خلال الشهر، وفترة عيد الفطر، فضلاً عن التشديد على ضرورة التزام أصحاب المحال بالمعايير الخاصة بحماية المستهلك، وبالتراخيص التجارية والتصاريح الصادرة من اقتصادية دبي، مشيرة إلى أن المفتشين حرصوا في الوقت نفسه، خلال الجولة، على توعية المستهلكين بحقوقهم.

وتفصيلاً، قال مدير شعبة العناية بالمستهلكين، في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي، جاسم المرزوقي، إن «مفتشي حماية المستهلك نفذوا جولة ميدانية في سوق الماشية بمنطقة القصيص في دبي، تضمنت إلى جانب اللقاء مع التجار، تعريف المستهلكين بالحقوق والواجبات المنوطة بهم»، مشيراً إلى أن «المفتشين عقدوا لقاءات توعوية مع التجار، لتشجيعهم على الالتزام بعدم رفع الأسعار خلال شهر رمضان، وتقديم فواتير شراء للمستهلكين، فضلاً عن تثبيت بطاقات رقم حماية المستهلك، ليتمكن المستهلكون من تقديم شكاواهم».

وأضاف المرزوقي لـ«الإمارات اليوم»، أن «جولة اقتصادية كانت تفتيشية وتوعوية بالوقت نفسه»، لافتاً إلى أنه «جرى أيضاً خلال اللقاء مع التجار، مناقشة استعداداتهم لشهر رمضان وفترة عيد الفطر، اللذين يشهدان زيادة في الطلب على شراء اللحوم والماشية». وذكر أن «المفتشين حرصوا خلال الجولة على توعية المستهلكين بمعايير حماية المستهلك، وأكدوا ترحيب إدارة حماية المستهلك بتلقي الاستفسارات والشكاوى منهم على الرقم (600545555)»، مشيراً إلى أن «المفتشين شدّدوا على ضرورة الالتزام بوضع الأسعار على السلع». وأفاد بأنه «تم التنبيه على التجار بالالتزام بالمعايير الخاصة بحماية المستهلك، وبالتراخيص التجارية والتصاريح الصادرة من اقتصادية دبي، وتحذيرهم من استغلال حلول رمضان بزيادة أسعار الماشية».

وأشار إلى أن «التجار أكدوا، توافر الماشية من الهند وباكستان، واستقرار عملية الاستيراد، ما يعزّز استقرار الأسواق خلال فترات زيادة الطلب»، مؤكداً من جهته «وجود استقرار لافت في المعروض من الماشية».

وبيّن أن «الجولة تعد بداية لحملات رقابية وجولات تفتيشية منتظمة وعشوائية، في إطار استمرار الحملات لمتابعة سير عمليات البيع والشراء بسهولة ويسر خلال أيام رمضان وعيد الفطر».

وقال إن «مفتشي اقتصادية دبي يعملون على تنسيق زيارات منتظمة قبل حلول شهر رمضان وخلاله، لجميع الأسواق ومنافذ البيع في إطار الاستعدادات للشهر».

تويتر