موانئ دبي العالمية" تستحوذ على "كوسموس أجنسيا ماريتيما" في البيرو

علنت موانئ دبي العالمية، اليوم، عن استحواذها على شركة "كوسموس أجنسيا ماريتيما أس. إيه.سي "  (سي إيه أم) بمبلغ  قيمته 315.7 مليون دولار  أميركي.


وتملك "سي إيه أم" ومقرها في البيرو  أعمال خدمات لوجستية (نبتونيا أس إيه و تريتون ترانسبورت أس إيه) تقدم حلول متكاملة لعملائها. كما يوفر قسم اللوجستيات منصة متكاملة من الحلول في الأنشطة المتعلقة بالتجارة الخارجية، وتخزين المنتجات وتوزيعها بالإضافة إلى خدمات الشحن التي تسهل تطوير وتنفيذ مشاريع خاصة ضمن القطاع. 


وعلاوة على الخدمات البحرية واللوجستية التي توفرها مجموعة كوسموس فإنها تملك أيضا حصة 50% في "ترمينالز بورتواريوس يورواندينوس أس إيه" في ميناء "بايتا" في البيرو الذي يعد ثاني أكبر محطة حاويات في البلد.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية:"نرحب بضم (كوسموس أجانسيا ماريتيما) إلى محفظة أعمالنا حيث تدعم هذه الصفقة الاستراتيجية التي اتبعناها مؤخرا بتوسعة نطاق أعمالنا الأساسية لتشمل القطاعات التكميلية، كما تعزز من تواجدنا في أميركا اللاتينية التي نعتبرها منطقة تتمتع بإمكانات نمو بارزة. علاوة على ذلك فإن هذه الخطوة تضيف إلى أعمالنا في البيرو حيث نشغل محطة حاويات في ميناء (كالاو) تعد واحدة من أكثر المحطات كفاءة وانتاجية  في المنطقة وقد تم تصنيفها باستمرار كأفضل ميناء في أميركا الجنوبية من قبل العملاء".


وأضاف بن سليم:"يتيح لنا الاستحواذ على (سي أم إيه) توفير حلول محسنة لعملائنا وخيار الاستفادة من طاقة حاويات بديلة. وبشكل عام نتوقع أن تعزز هذه الخطوة عائداتنا وتحسن نوعية أرباحنا وتؤدي إلى زيادتها".


وأكد أن المجموعة أصبحت أحد اللاعبين الأساسيين في قطاع البنى التحتية في أميركا الجنوبية من خلال شبكة من محطات الحاويات في كل من البيرو، وجمهورية الدومينيكان، والأرجنتين، والإكوادور، وسورينام، وأنها تواصل تعزيز دورها في قيادة التجارة العالمية انطلاقا من مساهمتها في إعلاء شأن دولة الإمارات وتحقيق تطلعاتها ورؤاها بتبوء مراتب متقدمة عالميا على كافة الأصعدة.
 

تويتر