تضمنت تصاريح لحملات ترويجية ولافتات إعلانية ومعارض تجارية

اقتصادية دبي: 1511 تصريحاً تجارياً خلال فبراير الماضي

خالد المري: «الحملات الترويجية والتخفيضات تعمل على زيادة الطلب على كل من السلع والخدمات».

أفادت اقتصادية دبي بأنها أصدرت 1511 تصريحاً تجارياً خلال فبراير 2018.وأوضحت أن التصاريح التجارية تضمنت 244 تصريحاً بحملة ترويجية، و187 تصريحاً بتخفيضات وعروض خاصة وتصفية، و608 تصاريح بلافتات إعلانية، وأربعة تصاريح بمعارض تجارية، و68 تصريحاً بعروض صيف ترويجية، فضلاً عن 400 تصريح متنوع.

وكشفت بيانات اقتصادية دبي أن عدد التصاريح التجارية ارتفع من 1494 تصريحاً في يناير الماضي، إلى 1511 تصريحاً في فبراير الماضي، فيما أكدت اقتصادية دبي أنها تعمل على تنظيم السوق من خلال إصدار تصاريح تجارية لتنشيط عملية ترويج المبيعات لقطاع التجزئة.

وتفصيلاً، قال مدير أول قسم التصاريح في قطاع الترخيص والتسجيل التجاري باقتصادية دبي، خالد المري، إن التصاريح التجارية تعد عنصراً فاعلاً من عناصر المزيج الترويجي، مشدداً على أهمية الترويج التجاري، في الوقت الذي تتسابق فيه الشركات التجارية لتحقيق أعلى معدلات المبيعات، والوصول إلى المستهلك أو المستفيد بأحسن حالات الرضا والقبول، نتيجة المنافسة القوية والتدفق المستمر لسلع وخدمات تشهدها السوق.

وأضاف أن إحصاءات التصاريح التجارية التي يصدرها قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، أظهرت وجود 1511 تصريحاً تجارياً خلال فبراير 2018، مقابل 1494 تصريحاً خلال يناير الذي سبقه، مشيراً إلى أن حصة اللافتات الإعلانية كانت 577 تصريحاً خلال يناير، ارتفعت إلى 608 تصاريح خلال فبراير 2018.

وأشار إلى أن التصاريح المتنوعة خلال يناير شكلت 356 تصريحاً، ارتفعت إلى 400 تصريح خلال فبراير 2018، موضحاً أنها تشمل تصاريح الأكشاك، و«الكاونترات»، وتصريح ساعات عمل إضافية، إضافة إلى تصريح ماكينات للبيع، وتصريح مستودع، ومكاتب إضافية، ومكائن الصراف الآلي.

وذكر أن الحملات الترويجية جاءت في المرتبة الثالثة، لتسجل 244 تصريحاً خلال فبراير 2018، مقارنة بـ349 تصريحاً خلال يناير 2018.

وأوضح أن أهم الحملات الترويجية هي حملات الجوائز الفورية، وحملات التذوق أو توزيع العينات، وإجراء سحوبات.

وأشار المري إلى أنه في ما يتعلق بالتخفيضات والعروض الخاصة، فقد جاءت في المرتبة الرابعة، إذ سجلت 187 تصريحاً خلال فبراير 2018، مقارنة بـ156 تصريحاً خلال يناير الذي سبقه.

وبيّن أن عدد المعارض التجارية بلغ أربعة معارض في كل من يناير وفبراير 2018، لافتاً إلى أن الحملات الترويجية والتخفيضات والعروض الصيفية كان لها دور في عملية الترويج والتسويق، وتعمل في زيادة الطلب على كل من السلع والخدمات، وبالتالي زيادة المبيعات عليها في أوقات قصيرة في دورة إنتاجها، وحتى قبل أن تنتج.

تويتر