«ناسداك دبي» تطلق العقود المستقبلية على أسهم «جي إف إتش» المالية

حامد علي: «إضافة (جي إف إتش) إلى سوقنا، تعد الخطوة الأولى في مسار التوسع».

أفادت بورصة «ناسداك دبي»، أمس، بأنها ستطلق العقود المستقبلية على الأسهم المفردة لمجموعة «جي إف إتش» المالية، اعتباراً من 16 يناير الجاري، وذلك لتمكين المستثمرين من اتخاذ مراكز بناء على نشاط سعر سهم الشركة التي تتخذ من البحرين مقراً.

وذكرت «ناسداك دبي»، في بيان، أن مجموعة «جي إف إتش» تعد أول شركة غير إماراتية تطرح البورصة عقوداً مستقبلية على أسهمها، مشيرة إلى أن المجموعة قامت بإدراج ثانوي لأسهمها في سوق دبي المالي، حيث كانت أسهمها الأكثر تداولاً من حيث القيمة مقارنة بأي شركة أخرى في عام 2017.

وتعد إضافة «جي إف إتش» المالية أحدث توسعات سوق «ناسداك دبي» للمشتقات، ليصل عدد الشركات المدرجة في الإمارات، التي يمكن تداول العقود المستقبلية لأسهمها المفردة، إلى 17 شركة. ومن المقرر أن تقدم «شعاع كابيتال» خدمات صناعة السوق على أسهم مجموعة «جي إف إتش» لتسهيل حركة السيولة، حيث تقدم هذه الخدمات لجميع العقود المستقبلية للأسهم المفردة المتداولة في البورصة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد علي، إن «إضافة (جي إف إتش) المالية إلى سوقنا، تعد الخطوة الأولى في مسار التوسع الذي سيشمل العقود المستقبلية لمزيد من الشركات في منطقة مجلس التعاون الخليجي، وبلدان أخرى خارج دولة الإمارات، في ظل نمو منصة التداول».

وأضاف أن «البورصة ستواصل تنويع الفرص المتاحة للمستثمرين للتحوط أو اتخاذ مراكز، بناء على توقعات الأسعار المستقبلية، بما في ذلك تحقيق الأرباح في حالة ارتفاع قيمة الأسهم الأساسية أو انخفاضها على حد سواء».

تويتر