فعاليات مختلفة في دبي خلال ديسمبر

يعدنا شهر ديسمبر في دبي بمسابقات ملؤها الحماس ينتظرها العالم في كل عام، فضلاً عن غيرها من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، إذ ينظّم نادي دبي لسباق الخيل سباقات متتالية إلى حين وصول اليوم الكبير والمنتظر، حيث يتهافت آلاف الجماهير من جميع أنحاء العالم لحضور كأس دبي العالمي في 31 مارس 2018. كما تعدّ دبي العدّة لفرش السجادة الحمراء لمشاهير صناعة السينما ونجومها في الأسبوع الثاني من ديسمبر 2017، حيث يقبل العام على الاختتام ويأتي المهرجان السينمائي ليتوّج عاماً بأكمله من الإبداعات العالمية في عالم السينما من كل ثقافة ولغة.

ويعود برنامج «ذا بيتش» المجاني ضمن فعاليات «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، بالشراكة مع «ميراس» في الهواء الطلق في «ذا بيتش» في جميرا مقابل «ممشى جي بي آر»، إذ ستعُرض أجمل الأفلام السينمائية العربية والعالمية على مدار ثمانية أيّام خلال فترة المهرجان من 6 إلى 13 ديسمبر.

ويعد «ذا بيتش» و«لا مير» موقعين مفضّلين ضمن جدول النشاطات خلال عطلة نهاية الأسبوع لما يوفّران من متاجر ومقاهٍ ومطاعم ومساحات عصريّة جميلة التصميم ومتاحة لمرح الصغار والكبار في آن معاً. كما تستضيف دبي خلال ديسمبر العديد من الفنانين العرب والدوليين فضلاً عن فعاليات غنائية.

ويمكن أيضاً متابعة سباقات الهجن، وهي من الرياضات الشعبية وترتبط ارتباطاً وثيقاً بتراث دولة الإمارات، وكانت تعقد في الماضي لإحياء مناسبات اجتماعية مهمة مثل مراسيم الزواج وفي المهرجانات الشعبية؛ ولها مئات آلاف من المتابعين والمعجبين محلياً وإقليمياً.

ويحل موسم الشتاء بسماء صافية وشمس ساطعة وهواء عليل لقضاء أجمل الأوقات في الهواء الطلق خلال موسم الأعياد في دبي، إذ يعود مهرجان الشتاء بحلّة جديدة ليقام خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة دبي للإعلام، حيث يتضمّن المهرجان فعاليات وأنشطة وأكشاك الطعام التي تناسب كافّة الأذواق. كما يعود مهرجان التسوّق الأضخم في العالم العربي في كل عام ليزيّن مدينة دبي بأجمل العروض والزينة ويملأ أسواقها ومشروعاتها الترفيهيّة بالمقيمين والسائحين من كل حدب وصوب، للتمتع بخصومات تطال جميع أنواع المنتجات في المراكز التجارية ووجهات الترفيه والمطاعم مع الفرق العالمية والفنانين العالميين لتأدية حفلات وعروض على مدار المهرجان.

تويتر