إعادة أموال إلى تاجر اشترى أجهزة غير مطابقة للمواصفات

    مفيد الزعابي : على التجار التأكد من سلامة منتجاتهم، والإعلان عن مواصفاتها بصورة سليمة وواضحة.

    أعادت اقتصادية دبي أموالاً لتاجر اشترى أجهزة غير مطابقة للمواصفات المعلن عنها.

    وقال مدير أول شكاوى المنشآت التجارية، مفيد الزعابي، إن «قسم شكاوى المنشآت التجارية تلقى شكوى من تاجر يملك مطعماً في إمارة دبي، أفاد فيها بأنه زار إحدى الشركات التي عرضت منتجاتها الجديدة مع مواصفاتها، وعليه اختار شراء جهازين من الأجهزة المعروضة لما فيها من مواصفات».

    وأضاف الزعابي أنه «بعد وصول الأجهزة، جربها الشاكي، لكنه اكتشف أن هناك بعض المواصفات المذكورة في الإعلان عنها غير موجودة فعلياً، وعليه تواصل مع الشركة مطالباً باستبدال الاجهزة بأخرى تتوافق مع المواصفات المعلن عنها، لكن الشركة لم تتعاون معه، وعليه توجه إلى اقتصادية دبي لإيجاد حل لمشكلته».

    وذكر الزعابي أنه «جرى التحقيق من قبل موظف قسم شكاوى المنشآت التجارية في موضوع الشكوى، وبعدها قرر الموظف الاستعانة بتقرير من الجهات المختصة، لتبيان مواصفات الأجهزة ومقارنتها بالمواصفات المعلن عنها».

    وأفاد بأن «التقرير كشف أن مواصفات الجهاز تختلف عن البيانات المعلن عنها، وعليه قام موظف القسم بالتواصل مع الشركة (المشكو ضدها) وإخطارها بضرورة إرجاع المبلغ للتاجر الشاكي».

    وأشار الزعابي إلى أنه «تم تحويل الشكوى إلى إدارة حماية الملكية الفكرية لاتخاذ اللازم، وذلك بسبب وجود معلومات غير صحيحة عن المنتج».

    ونصح الزعابي التجار بالتأكد من سلامة وصحة منتجاتهم، والإعلان عن المواصفات والبيانات المتعلقة بالمنتجات بصورة سليمة وواضحة، حفاظاً لحقوق الآخرين، وتجنباً للمساءلات والإجراءات العقابية.

     

    طباعة