خلال مشاركته في مؤتمر غرف التجارة العالمي بأستراليا

«إكسبو 2020 دبي» يعرض الفرص التجارية على الشركات الدولية

خلال مشاركة الوفد الإماراتي في مؤتمر غرف التجارة العالمي. من المصدر

عرض فريق من مكتب «إكسبو 2020 دبي»، على الشركات الدولية، خلال مشاركته في مؤتمر غرف التجارة العالمي في أستراليا، الفرص التجارية المتاحة في فترة التحضير لاستضافة المعرض، وأثناء انعقاده وبعد تنظيمه، والذي سيكون بوابة إلى أسواق جديدة لجميع الشركات.

وأفاد المكتب في بيان، أمس، بأن المؤتمر الذي يختتم أعماله في مدينة سيدني الاسترالية اليوم (الخميس)، شهد مشاركة 1000 ممثل لمجتمع الأعمال من 110 دول، منهم قياديون حكوميون ورؤساء غرف تجارية وشركات.

وأضاف أن فريق «إكسبو 2020 دبي» استضاف خلال المؤتمر جلسة تثقيفية، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي، كما شارك في عدد من الفعاليات والأنشطة على هامش المؤتمر، للتواصل مع مجتمع الأعمال الدولي، وتعزيز الوعي بـ«إكسبو 2020».

وأوضح أن المشاركة تهدف إلى تعريف الحضور، ومن ضمنهم الشركات الدولية من مختلف الأحجام، بالفرص المتاحة في فترة التحضير لاستضافة «إكسبو 2020 دبي» وأثناء انعقاده وبعد تنظيمه، انطلاقاً من الشعار الرئيس لـ«إكسبو» (تواصل العقول، وصنع المستقبل)، الذي سيكون بوابة إلى أسواق جديدة لجميع الشركات، ما يتيح لها الفرصة لتطوير علاقات مع أكثر من 200 مشارك، بما في ذلك دول ومنظمات دولية وشركات ومؤسسات تعليمية.

واستعرض ممثلو «إكسبو 2020 دبي» مع المشاركين في المؤتمر طيفاً واسعاً من الفرص المتاحة للشركات ضمن سلسلة التوريد للمعرض، مثل تلك الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، كما سلط وفد «إكسبو 2020 دبي» الضوء على خطط الإرث الخاصة بـ«دستركت 2020»، التي ستشهد تحول موقع «إكسبو 2020 دبي» إلى مجتمع حضري رائد يقدم تجربة غير مسبوقة للعيش والأعمال والترفيه قائمة على التواصل والابتكار والتعاون.

وإضافة إلى ذلك، عرض الوفد برنامج «إكسبو لايف» الذي خصص 100 مليون دولار (367 مليون درهم) لدعم المشروعات التي تقدم حلولاً مبتكرة للتحديات الملحة التي تؤثر في حياة الناس أو تساعد على الحفاظ على العالم، حيث تحصل المشروعات الرابحة على منحة دعم وتوجيه أعمال وترويج وتسريع لحلولها الإبداعية، كما ستتاح لها الفرصة لعرض أعمالها في «إكسبو 2020 دبي». وقالت نائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال، «إكسبو 2020 دبي»، منال البيات: «نريد من الشركات من جميع الأحجام من أستراليا والعالم التعرف الى الفرص المتاحة أمامها في (إكسبو 2020 دبي)، وأن تكون أيضاً على بيّنة من الدور الذي يمكن أن تلعبه في دعم (إكسبو) في الاحتفاء بالإبداع الذي يترك إرثاً دائماً لسنوات مقبلة».

وأضافت البيات أن «المشاركة في فعاليات مثل مؤتمر غرف التجارة العالمي، تمثل خطوة مهمة في التواصل مع المؤسسات والشخصيات البارزة والمؤثرة في مجتمع الأعمال الدولي، ورفع مستوى الوعي بالفرص التي يقدمها».

طباعة