تعامل مع 257.8 ألف مسافر خلال 3 أشهر

80 % نمواً في أعداد المسافرين عبر مطار آل مكتوم بالربع الأول

تعمل عبر المطار حالياً 16 ناقلة تسيّر 190 رحلة أسبوعية إلى 25 وجهة حول العالم. من المصدر

سجلت حركة المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي في «دبي وورلد سنترال»، نمواً قياسياً نسبته 79.8%، في الربع الأول من العام الجاري، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته مؤسسة مطارات دبي حول حركة المطار.

وأظهرت البيانات أن مطار آل مكتوم، تعامل مع 257 ألفاً و813 مسافراً، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بزيادة نسبتها 79.8% مقارنة مع 143 ألفاً و374 مسافراً في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأفادت «مطارات دبي» بأن هذا الارتفاع الحاد في أعداد المسافرين، جاء نتيجة نمو الطلب على الوجهات التي تخدمها ناقلات رئيسة عاملة في المطار، مثل «فلاي دبي» و«الخطوط القطرية»، مشيرة إلى أنه تعمل حالياً عبر المطار 16 ناقلة تسيير 190 رحلة أسبوعية إلى 25 وجهة حول العالم.

وعلى صعيد الشحن، سجل المطار تراجعاً في حجم الشحنات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، إذ تعامل المطار مع 198 ألفاً و295 طناً من البضائع، مقارنة مع 213 ألفاً وستة أطنان في الربع الأول من عام 2015 بانخفاض نسبته 6.9%. وتعمل بالمطار في الوقت الراهن 18 شركة طيران متخصصة في الشحن تسير رحلات إلى 57 وجهة حول العالم.

أما بالنسبة لحركة الرحلات الجوية عبر المطار، فأظهر التقرير ارتفاع عدد الحركات الجوية إلى 10 آلاف و631 حركة، خلال الربع الأول من العام الجاري، بانخفاض طفيف نسبته 0.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال نائب الرئيس الأول للعمليات في مطار آل مكتوم الدولي بـ«دبي وورلد سنترال»، ماجد الجوكر: «نحن سعداء للغاية لهذا النمو في أعداد المسافرين عبر المطار، ونتوقع أن يستمر هذا الاتجاه»، موضحاً أن «توقعات النمو تستند إلى عاملين رئيسين، الأول انتقال جميع رحلات (فلاي دبي) إلى مطار آل مكتوم مع نهاية عام 2017، فيما يتمثل العامل الثاني في الراحة المطلقة في استخدام هذا المرفق، إذ لا يستغرق الأمر سوى دقائق قليلة للمسافر لإنجاز إجراءاته والصعود إلى الطائرة».

 

تويتر