تشمل 200 محطة في مرحلتها الأولى

«اتصالات» توقع اتفاقاً لأتمتة محطات «أدنوك للتوزيع»

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، تزود «اتصالات» بموجبها «أدنوك للتوزيع» بالقدرات والخبرات والإمكانات اللازمة لدعم وتأسيس البنية التحتية المطلوبة لضمان الأتمتة الكاملة لمحطات الخدمة التابعة لها.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير وتحقيق الاستفادة القصوى من البنية التحتية القائمة لشبكة الاتصال الواسعة WAN الخاصة بشركة «أدنوك»، وتحويلها إلى شبكة تديرها اتصالات قائمة على بروتوكول الإنترنت، وقابلة للتطوير، بحيث تدعم الاتصال الصوتي والمرئي واتصال البيانات.

ومن المتوقع أن توفر شبكة WAN المدارة الجديدة، المزيد من المرونة والأمن وحماية البيانات على مستوى جميع الروابط الآمنة، بما يلبي متطلبات «أدنوك للتوزيع» ويخدم أهدافها المستقبلية.

وفي إطار الاتفاقية، ستعمل «اتصالات» على تزويد «أدنوك للتوزيع» بأجهزة توجيه مدارة للمقر الرئيس للشركة، إضافة إلى 200 محطة خدمة تابعة لها خلال المرحلة الأولية، كما تنطوي مذكرة التفاهم على توفير خدمات استضافة البيانات وتخزينها وتوفير تقنيات متنوعة وبوابات إلكترونية وتقارير حية يتم توفيرها لشركة «أدنوك للتوزيع»، كما توفر وتنفذ وتشغل البنية التحتية للشبكة المحلية لجميع محطات الخدمة التابعة لـ«أدنوك للتوزيع».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للتوزيع»، عبدالله سالم الظاهري، إن «المذكرة توفر خدمات متكاملة لإدارة البيانات والاتصالات في محطات الخدمة التابعة للشركة، بما يعزز من تجربة خدمة المتعاملين التي نوفرها، كما تمثل الاتفاقية الخطوة الأولى نحو الأتمتة الكاملة لمحطاتنا».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات»، صالح العبدولي: «سنضع إمكاناتنا وخبراتنا لدعم نجاح هذا التعاون مع (أدنوك للتوزيع)».

 

طباعة