202 ألف سائح من الإمارات زاروا بريطانيا في 9 أشهر

2.7 مليون ليلة فندقية قضاها السياح من الإمارات في بريطانيا خلال الأشهر التسعة الأولى من 2013. أرشيفية

أظهرت بيانات لهيئة السياحة البريطانية «فيزت بريتن» أن عدد الزوار القادمين من الإمارات إلى المملكة المتحدة بلغ 202 ألف زائر خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2013، مقابل 203 آلاف خلال الفترة ذاتها من عام 2012، مشيرة إلى أن الزوار أنفقوا 361 مليون جنيه إسترليني نحو (2.2 مليار درهم).

وأشارت البيانات إلى أن الزوار من الإمارات قضوا 2.7 مليون ليلة فندقية في المملكة المتحدة خلال تلك الفترة، مقابل 2.4 مليون ليلة في الفترة المناظرة من العام السابق.

وبينت دراسة مسحية سابقة للهيئة أن المملكة حلت في المركز الثاني كأكثر الوجهات التي يقصدها السياح من الإمارات، وأضافت أن الزوار من السوق الإماراتية بقصد قضاء العطلات يقضون نحو 11 ليلة فندقية في كل زيارة، وتصل إلى نحو خمس ليالٍ بالنسبة للزوار القادمين بغرض الأعمال، فيما يبلغ المعدل العام نحو 12 ليلة.

وذكرت الهيئة، في تصنيفها لأكبر الأسواق المصدرة للزوار إلى المملكة خلال عام 2012، أن الإمارات حلت في المركز 11 من حيث معدلات إنفاق السياح العالميين في بريطانيا، التي بلغت 476 مليون جنيه إسترليني (2.71 مليار درهم)، تمثل ما نسبته 2.5% من إجمالي المبالغ التي أنفقها زوار بريطانيا.

وقالت إن 73 ألفاً و282 مقعداً أسبوعياً توفرها شركات الطيران بين الإمارات والمملكة المتحدة، عبر رحلات مباشرة بين مطارين في الدولة وستة مطارات في المملكة، من خلال 195 رحلة مغادرة أسبوعية.

وبينت أن معظم السعة المقعدية بالنسبة للرحلات من الإمارات إلى المملكة تتركز في مطار «لندن هيثرو»، بنحو 1.65 مليون مقعد سنوياً، تلاه مطار «مانشستر» الدولي، في حين جاء مطارا «لندن غاتويك»، و«برمنغهام»، في المركزين الثالث والرابع.

وتسيّر «طيران الإمارات» 16 رحلة يومية إلى المملكة المتحدة، بمعدل 112 رحلة أسبوعية، إلى جانب خمس رحلات يومية لشركة الاتحاد للطيران.

وأشارت الهيئة في دراستها إلى أهمية السوق الإماراتية كواحدة من أبرز الوجهات للسياح، موضحة أن إنفاق السياح الدوليين في السوق الإماراتية يصل إلى 13.2 مليار دولار (48.5 مليار درهم)، في حين حلت الإمارات في المركز 22 عالمياً كأكثر الأسواق إنفاقاً بالنسبة للزوار الدوليين.

طباعة