مسافرون يعبّرون عن استيائهم من إلغائها ليلة العام الجديد

«طيران رأس الخيمة» توقف جميع رحلاتها حتى إشعار آخر

إيقاف الرحلات تسبب في إلغاء المسافرين حجوزات الفنادق. الإمارات اليوم

أوقفت شركة «طيران رأس الخيمة»، أمس، جميع رحلاتها بداية من اليوم حتى إشعارٍ آخر، وعزت الشركة إلغاء الرحلات إلى زيادة الضغوط على أداء الشركة، بسبب ظروف السوق، وزيادة تكاليف التشغيل، والتأثر من حالة عدم الاستقرار السياسي في المنطقة على صناعة الطيران بشكل عام. فيما عبّر مسافرون، حجزوا تذاكر سفر على «طيران رأس الخيمة»، عن استيائهم من قرار إيقاف الرحلات بشكل مفاجئ، مشيرين إلى أنه تم إلغاء الرحلات في فترة الإجازات والاحتفال برأس السنة الجديدة، ما جعلهم يجدون صعوبة في إيجاد حجز بديل على شركات طيران أخرى في الدولة.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت الشهر الماضي، خبر إلغاء الشركة رحلاتها إلى مطاري القاهرة وعمّان، بشكل مفاجئ، إذ أرسلت الشركة رسائل نصية للمسافرين، تبلغهم بالتوجه إلى مكاتب السفر لتسلم أموال تذاكرهم، لانخفاض عدد الركاب.

اعتذار

قدمت شركة «طيران رأس الخيمة» اعتذاراً للمسافرين عن أي إزعاج لعملائها، نتيجة إيقاف الرحلات، مؤكدة أنه سيتم نقل جميع الركاب، الذين كانت لهم حجوزات مسبقة، إلى خطوط جوية بديلة، كما سيتم إرجاع قيمة التذاكر كاملة للمسافرين.

وتفصيلاً، أصدر مجلس إدارة شركة «طيران رأس الخيمة» بياناً صحافياً، أمس، أعلن فيه إيقاف جميع الرحلات حتى إشعار آخر، موضحاً أن القرار جاء في مصلحة الشركة، ومساهميها.

وذكر البيان أن الشركة ستستغل الوقت لإعادة تقييم أفضل الخيارات المتاحة لـ«طيران رأس الخيمة» في المستقبل، التي تناسب متطلبات الصناعة في الإمارة.

من جانبه، قال مسافر من جنسية دولة آسيوية، فضل عدم نشر اسمه، إنه حجز على «طيران رأس الخيمة» لجميع أفراد أسرته للسفر إلى الخارج لقضاء إجازة رأس السنة، إلا أنه دهش لإلغاء الرحلة بشكل مفاجئ. وأضاف أنه «تكبد مصروفات مالية كبيرة وحجز في احد الفنادق، قبل أن يتم إلغاء رحلات الطيران»، مشيراً إلى أنه حاول السفر عن طريق مطارات أخرى في الدولة، إلا أنه لم يجد حجوزات شاغرة خلال هذه الأيام.

ورأى مسافر آخر، أن إلغاء الرحلات عبر «طيران رأس الخيمة»، جعله يلغي إجازته السنوية، التي فضل قضاءها مع أسرته في دولة آسيوية، والبقاء في الدولة، بسبب عدم وجود حجوزات أخرى بديلة. وأضاف أنه «على (طيران رأس الخيمة) أن توفر رحلات سفر بديلة للمسافرين قبل إلغاء رحلاتهم المؤكدة».

وأوضح مسافر يدعى (س.و) أنه «أصيب بالصدمة بعد معرفته قرار وقف الرحلات على (طيران رأس الخيمة)، لأنه تكبد خسائر مالية، نتيجة حجزه في فندق خارج الدولة لقضاء إجازة رأس السنة الجديدة». وأضاف أنه «سيبحث عن غرفة في أحد فنادق دبي، لقضاء ليلة رأس السنة، والاستمتاع بالاحتفالات»، مشيراً إلى أنه سيطالب الشركة بإرجاع قيمة التذكرة.

طباعة