«هاندلسبلات»: ألمانيا ترفض منح «طيران الإمارات» الهبوط في برلين

«طيران الإمارات» أكّدت حق تسيير رحلات منتظمة إلى ألمانيا. أرشيفية

ذكرت صحيفة «هاندلسبلات» الألمانية، أمس، أن وزارة النقل الألمانية تبدي فتوراً مع شركة «طيران الإمارات»، وترفض إجراء محادثات حول منح الشركة حقوق الهبوط في برلين.

ونقلت عن مصدر في الحكومة الألمانية قوله: «ليس هناك مفاوضات». وتتوسع شركة «طيران الإمارات» بشدة في شبكة رحلاتها، ما أثار مخاوف من أن تسحب شركات الطيران الخليجية البساط من نظيراتها الأوروبية، في وقت تسعى فيه الشركة للحصول على حقوق هبوط في العاصمة الألمانية، إضافة إلى مدن شتوتغارت، ودوسلدورف، وميونيخ، وهامبورغ.

وكانت شركة «لوفتهانزا» الألمانية، طلبت من الحكومة مراراً ألا تمنح «طيران الإمارات» حقوق الهبوط في مطار برلين الجديد. ونقلت «هاندلسبلات» عن مصادر في صناعة الطيران قولها إن «طيران الإمارات» تعتزم توجيه رحلات إلى ميونيخ باستخدام الطائرة العملاقة إيرباص «ايه 380»، اعتباراً من العام المقبل، لزيادة طاقة الركاب المسافرين من وإلى ألمانيا.

يذكر أن متحدثاً باسم «طيران الإمارات»، قال لـ«الإمارات اليوم»، سابقاً، إن «للناقلة الحق في تسيير رحلات منتظمة إلى أربع نقاط في ألمانيا بموجب الترتيبات القائمة بين الإمارات ألمانيا»، مشيراً إلى أن «ألمانيا تعد واحدة من أهم الأسواق بالنسبة إلى (طيران الإمارات)، التي ترغب في ربط برلين وشتوتغارت بشبكتها العالمية في أسرع وقت ممكن». وأضاف أن «الناقلة تأمل بأن تنظر السلطات الألمانية بإيجابية إلى طلبها المقدم في هذا الخصوص منذ مدة طويلة، خصوصاً في ضوء سياسة تحرير الأجواء التي تنتهجها الدولة الأوروبية».

تويتر