«الاستثمار الأجنبي»: 40 شركة جديدة تباشر أعمالها في دبي

أعلن مكتب الاستثمار الأجنبي في دبي، عن تحقيق اتفاقية الشراكة مع مجموعة شركات «لينكس» المتخصصة في تشكيل وهيكلة المشروعات الاستثمارية، تقدماً ملموساً على صعيد انتقال الاستثمارات إلى دبي ومباشرة عملياتها. وقال مدير إدارة دعم الاستثمار والترويج في مكتب الاستثمار الأجنبي، خالد البوم، إن «الشراكة التي جمعت المكتب مع (لينكس)، إضافة إلى ثقة المستثمرين المتصاعدة، أسهمت في انتقال أكثر من 40 شركة في المنطقة والعالم إلى دبي»، لافتاً إلى أهمية الجهود المشتركة بين الطرفين لاجتذاب الشركات للاستثمار في دبي، عبر تسهيل إجراءات انتقالها ومباشرة أعمالها في الإمارة. وأضاف أن «الشراكة مع القطاع الخاص، تأتي إيماناً منا بالدور المهم الذي الذي يلعبه في رفد الجهود الحكومية الخاصة بجذب الاستثمارات الأجنبية للإمارة، والثقة التي توليها دائرة التنمية الاقتصادية للمؤسسات العاملة محلياً وقدراتها التنافسية العالمية». إلى ذلك، شدد المدير التنفيذي لمجموعة شركات «لينكس»، ستيوارت كورتيس، على أهمية توظيف المعرفة والخبرات المتخصصة في اكتشاف الأسواق الواعدة، لمساعدة المستثمرين على تنمية أعمالهم.

وقال إنه «يتوجب على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات العالمية الإلمام بالجوانب المحيطة ببيئة العمل في دبي، والحصول على التراخيص كافة المتصلة بالتبادل التجاري، ومزاولة الأعمال، وما يرافقها من إجراءات قانونية عبر دائرة التنمية الاقتصادية، والجهات المخولة الأخرى مثل غرفة دبي، للتأكد من سير العمل من دون أي معوقات أو مخاطر».

يشار إلى أن مجموعة شركات «لينكس» التي تأسست في دبي عام ،2002 تعمل على مساعدة الشركات على استكمال جميع الإجراءات القانونية والتجارية اللازمة، لبدء الأعمال في الدولة. وتقدم خدمات استشارية متنوعة حول مزاولة الأعمال وفرص الاستثمار في دبي، تشمل التمويل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوظيف علاقاتها مع مزودي الخدمات الأساسية في الإمارة والبنى التحتية لمصلحة المستثمرين وتطوير أعمالهم.

وكان تقرير «إي تي كيرني» الذي صدر أخيراً، صنف دبي واحدة من بين أفضل 25 وجهة عالمية للاستثمار، إذ تجتذب هذه الوجهات مجتمعة 75٪ من حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وأظهر التقرير حجم الثقة المتنامية في البيئة الاقتصادية للإمارة، وحجم النمو المتوقع، إذ عبر 28٪ من كبار التنفيذيين الذين شملهم التقرير عن اختيارهم دبي وجهة استثمارية مفضلة لهم للأعوام الثلاثة المقبلة، فيما أبدى 81٪ من المستثمرين عزمهم على تعزيز استثماراتهم الحالية، أو الحفاظ عليها كما هي على أقل تقدير.

طباعة